التبويبات الأساسية

حاماتي كرمت مدارس شمالية حازت نسبة نجاح تجاوزت 85 بالمئة في الامتحانات الرسمية

- كرمت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، للسنة الثالثة على التوالي، المدارس التي حازت نسبة نجاح راوحت بين 85 ومئة بالمئة في الإمتحانات الرسمية 2017-2018، والتي فاق عددها 180 مدرسة من مختلف أقضية الشمال وعكار.

وأقيم في المناسبة ،احتفال في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس حضره حشد من مديري المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية، إضافة الى موظفين في المنطقة التربوية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وتحدث موسى حنا فأثنى على "مناقبية مديري المدارس الرسمية وسعيهم لرفع مستوى التعليم الرسمي في الشمال ولبنان".

ثم ألقت حاماتي كلمة أكدت فيها "مواصلة هذا التحفيز السنوي ومساعدة المدارس المتعثرة التي لم تتمكن من تحقيق مستويات عالية ونسبة نجاح كبيرة في الشهادة الرسمية".

وقالت: "عصرنا اليوم هو عصر التميز، عصر الخلق والإبداع، عصر الجودة بل السعي الى حيازتها من جميع المؤسسات على اختلافها، وفي عدادها المؤسسات التربوية المعنية أولا وأخيرا بصناعة البشر، وهي أصعب الصناعات وأكثرها بقاء في هذا الزمن، حيث تسهم في صياغة العقول وتنشئتها فكريا، مما يساهم في تعزيز الثروة الوطنية".

وختمت: "لا يسعني إلا أن أتوجه بتحية من القلب لطلبتنا المتفوقين في مدارس طرابلس والشمال، كما أننا نثني على جهود مديري ومديرات المدارس المتفوقة ونبارك لهم بما حققته مدارسهم من نجاح بفضل الهيئة التعليمية التي لها دور مواز في الإستحقاقات التربوية الرسمية. والشكر موصول أيضا لأهالي الطلاب الناجحين المتفوقين الذي يرعون مسيرة أبنائهم ويبذلون أثمن ما لديهم في سبيلهم".

ثم وزعت حاماتي شهادات التقدير على المديرين والمديرات وممثلي المدارس المتفوقة. وأقيم كوكتيل.

صورة admin2

admin2