التبويبات الأساسية

Embed video: 

EXCLUSIVE INTERVIEW with Mr. #Mehsin_Daloul #Former_Minister

في لقاء خاص مع معالي الوزير السابق محسن دلول وفي معرض سؤالنا عن الوضع الراهن واتجاه البلد وموضوع رفع الدعم
يجيب الوزير ان رئيس الجمهورية قد حدد مسبقا مسار البلد «نحو جهنّم»ونحن اليوم فعلا قد دخلنا «جهنّم» وفي رأيي عملية الارتطام والاصطدام قد حصلت، وكان هنالك خوف كبير من عملية الاصطدام في القعر التي وصلنا اليها..
وأكبر خطأ حصل هو عندما تمنّعت الحكومة من دفع المستحقات للدائنين وهي غلطة قاتلة جرت بطريقة شعبوية وكذلك كا ن الاستمرار في عملية الدعم الذي لم يستفد منه المحتاجين والفقراء انما استفاد منه المهربين كمن يهرب الادوية الى الخليج وتركية والعراق..كذلك مهربي المحروقات فأصبح هناك طبقة غنية جداً فب لبنان نسميهم (اللا شرعيين)من مهربين ومستفيدين من الواقع الموجود وهي طبقة واسعة جداً تمتد على كافة الحدود وفي الاتجاهين «aller retour» ..
وعلى سبيل المثال الحدود اللبنانية السورية «المصنع» هنالك مئات من السيارات التي تقوم بتعبئة الوقود وتفرغها بعد اجتيازها الحدود مباشرة ولا أحد يعترضها!!
من هنا انا طبعا مع رفع الدعم اليوم ولو كان رأيي مغايرا قبيل سنتين فانا كنت مع الدعم شرط ان يدعم الطبقة الوسطة والفقيرة.. اما اليوم لم يعد هنالك من طبقة وسطى! لذلك علينا ان نخلق الطبقة الوسطى لانها هي عامود الاقتصاد ، فمثلا عنما استلم اوباما السلطة في الولايات المتحدة كنا هنا ازمة انهيار اقتصادي : انهيار المصارف، الائتمان العقاري «اسعار المنازل» البورصة... فأولى تركيزه على الطبقة الوسطى...
مقابلة مع الوزير السابق #محسنـدلول ورأيه موضوع #رفعـالدعم

صورة editor3

editor3