التبويبات الأساسية

Embed video: 

منير التيني: نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة
- الأوطان لا تُفلس ولبنان وقع بخسائر نتيجة سوء إدارة المال العام، هدر وفساد وسياسات رقتصادية خاطئة..
- ليس لدينا أزمة اقتصادية تقليدية: عادة ما يفلس القطاع الخاص والدولة تقوم بمساعدتة للنهوض وما نشهده اليوم هو انهيار لمالية الدولة نتيجة سياسات مالية خاطئة واستدانة خاطئة..
- الدولة اوشكت إلى الافلاس ولامست أموال القطاع الخاص والمودعين

- أزمة البلد ليست اقتصادية بل ازمة مالية نقدية تتعلق بسعر الصرف وعدم إدارة الموضوع بشكل فعال..
- ما نحتاجه هو سلطة نزيهة وقادرة ومشهود لها بنظافة الكف
- المحاسبة اولوية
- البطاقة التمويلية قد تساعد لكنها ليست بحل..
- مؤتمرات الاستدانة من باريس ١ - ٢ ،،، هي ما اوصلتنا الى ما نحن عليه..
- دراسة ماكينزي دراسة شاملة كان من المفروض المضي بها..
- نتمنى من اصحاب القرار ان يخففوا على الناس وان يضعوا النكد السياسي جانباً في هذه الظروف..

---------------
على هامش لقاء اقتصادي أقامه منبر زحلة الثقافي الاجتماعي وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة وفي اطار مواكبة التطورات التي تحدث في الوطن وطرحها على بساط النقاش مع النخب الثقافية والعلمية الرائدة
استضافة الاستاذ سيمون جبور: رئيس مصلحة التجارة في وزارة الإقتصاد والأستاذ منير التيني: نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة
-------------
منبر زحلة الثقافي الاجتماعي ينظم ندوة حوارية حول الدعم وترشيده والبطاقة التمويلية
أقام منبر زحلة الثقافي الاجتماعي وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ندوة حوارية في كازينو عرابي وحملت عنوان: «سياسة الدعم وترشيده وتداعيات البطاقة التمويلية»، تكلم فيها رئيس مصلحة التجارة في وزارة الإقتصاد الاستاذ سيمون جبور و نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة أستاذ منير التيني ضمن مشاركة نخب ثقافية إعلامية وعلمية رائدة ومن ضمن الحضور: رئيس مجلس ادارة مصلحة الابحاث العلمية الزراعية د. ميشال افرام، رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع الاستاذ ابراهيم ترشيشي، رئيس تجمع تجار البربارة الاستاذ كمال شمعون، عضو بلدية زحلة بولين الزوقي والمهندس انطوان ابو يونس، السيد عامر الصبوري، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية رودريك أبو خليل وحشد من الحضور.

وفي الختام قدم رئيس تجمع تجار البربارة الاستاذ كمال شمعون هدية تذكارية إلى البروفوسور انطوان ساروفيم تقديرا لجهودة. تلا الندوة حفل غذاء على شرف الحاضرين.

صورة editor3

editor3