التبويبات الأساسية

ميراي عيد..

بمناسبة عيد إرتفاع الصليب المُقدس ومباركة وتدشين مزاره وتوسيع الساحة، دعت جمعية الراهبات الباسيليات المخلصيّات لسيدة البشارة إلى مسيرة صلاة بدءا من دير سيدة البشارة إلى الصليب المقدس .

احتفل بالقداس الإلهي راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك سيادة المطران إيلي بشارة الحداد وعاونه عدد من الآباء والراهبات.

بعد الإنجيل تكلّم المطران الحداد عن معنى عيد الصليب الذي هو رمز الفداء وجسر من الموت إلى القيامة المجيدة ومن الانكسار إلى النصر.

كما خصّ بالشكر الأم العامة تريز روكز وسعادة النائب غسان عطاالله، الذي كرّس كل وقته وجهده على متابعة وتحقيق هذا المشروع وبمسعاه تمّ توسيع وتدشين الساحة وهو بدوره حضر المكان وحمّس النفوس لتكريم صليب ربنا يسوع المسيح.

وذلك بحضور ورعاية النائب غسان عطا الله ووزير الشؤون الاجتماعية هيكتور الحجار والنائب السابق أمل ابو زيد والناشط السياسي والبيئي د. بول الحامض ومخاتير ورؤساء بلديات وحشد من المؤمنين وأهالي القرى المجاورة وفعاليات المجتمع المدني

وعند انتهاء القداس الاحتفالي أطلقت المفرقعات النارية والأغاني الفلكلورية وأشعلت النار " قبولة " عيد الصليب كما هو معترف في هذه المناسبة المجيدة ..

وكل عيد صليب وانتم بألف خير.

صورة editor2

editor2