التبويبات الأساسية

بات مهرجان الزمن الجميل لؤلؤةً تشعُّ بريقاً لتضيء وتُحاكي الفنّ الأصيل والعرفان لكل المبدعين الذين طبعوا في ذاكرة الأجيال العراقة والإبداع..
وككل عام، وبكل موضوعيّة نقول وباعتراف جميع القيّمين والمنظمين للمهرجانات العربيّة والغربيّة بأنه يمتاز عاماً بعد عام بألوانه وأبعاده الفنيّة والتراثية والاجتماعية والإنسانية في لبنان والخارج.
بقلم رئيس التحرير ميراي صافي عيد.
ارتقى مهرجان الزمن الجميل أووردز لمصافي المهرجانات العالميّة إنّ من حيث الشكل والمضمون وعلى صعيد التنظيم والإخراج والديكور والمستوى العالي التي يتّسم به ..
الفكرة في الأصل هي فكرة الطبيب اللبناني د.هراتش ساغبازريان الذي خلق وابتكر فنون التكريم والتقدير لعمالقة مرّت أو ما زالت تنحت وتُجسّد ميادين الفنون والابداع بسابقة من نوعها في لبنان والدول العربيّة من خلال المهرجان الذي بات محطّة سنوية ينتظرها الجميع على نحو عرس تكريميّ أسطوريّ ل..
شهد مسرح مهرجان الزمن الجميل في نسخته السابعة التي أقيمت في كازينو لبنان في ٣٠ حزيران الماضي مفاجآت فنيّة ولوحات استعراضيّة أخّاذة وفقرات متنوعة ومميّزة، في حضرة أسماء فنانين كبار مُبدعين من لبنان ومختلف عالمنا العربي ..

وكانت لفتة مميزة للراحل الكبير فادي أبراهيم الذي أستذكره المهرجان وكرمه وهو راقد في المستشفى حينها ..وتم نقل الاحتفال على محطة ال.بي.سي، كما وقّدمت الحفل الممثلة المتألقة ورد الخال وكانت تجربتها الأولى في التقديم وقد أبدعت حضورا وأداءا.
وأخيرا، كلمة حق تُقال، أن مهرجان الزمن الجميل هو من أنجح المهرجانات على الإطلاق على الساحة اللبنانية والعربية ولا ينافسه اي مهرجان آخر لأنه لا يشبه الا نفسه ..
شكرا د. هراتش لأنك ساهمت من خلال جهودك في إعادة لبنان على الخارطة السياحية والفنية على حد السواء، ومحط أنظار الكثيرين..

صورة editor2

editor2