التبويبات الأساسية

إفتتح في بلدية الميناء، معرض الربيع للفنون التشكيلية بمشاركة 16 فنانا تشكيليا من مختلف المناطق، في حضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونيسكو الدكتورة زهيدة درويش، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، سابا دورة ممثلا أنطوان حبيب، الدكتور علي العلي، الدكتور نزيه كبارة ،الدكتور جان جبور، الدكتور محمود زيادة، رئيس جمعية بوزار للثقافة والتنمية الدكتور طلال خوجة، وحشد من أعضاء المجلس البلدي وأساتذة وطلاب المعاهد الفنية.

تضمن المعرض 34 لوحة تمثل مختلف المدارس الفنية، وتنوعت موضوعاتها بين الحداثة والحروفيات والرسم الإنطباعي وإستخدام الحبر الصيني والأكريليك. والفنانون هم: خالد بلوط، حسن جوني، محمد حسين، الدكتور إلياس ديب، الدكتورة ديما رعد، جورج زعتيني، الدكتور فضل زيادة، الدكتور فيصل سلطان، الدكتورة هند صوفي، الدكتورة ندى طرابلسي، محمد عزيزة، مصطفى عبيد، محمد غالب، الدكتور عادل قديح، ميرفت مصري وسميرة نعمة.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم الوقوف دقيقة صمت تحية للفنان التشكيلي الراحل وجيه نحلة، ألقى بعدها الفنان محمد غالب كلمة أشار فيها الى أن المعرض "خطوة ثابتة للمسيرة الطويلة في مجال نشر الثقافة الفنية على يد نخبة من رواد الحركة التشكيلية في لبنان، داعيا "بلدية الميناء إلى تشكيل لجنة فنية متخصصة للإشراف على النشاطات الفنية وخاصة في ما يتعلق بإقامة الجداريات العشوائية ووضع معايير للموافقة على هذه الجداريات أو رفضها، وإلى إعادة تشكيل المجلس الثقافي لمدينة الميناء".

وأكد علم الدين في كلمة ألقاها ان "بلدية الميناء كانت وما زالت تفتخر بحضور رواد الحركة الفنية إلى قصرها البلدي وهي السباقة من بين المدن اللبنانية في إستضافة الندوات العلمية والثقافية والفكرية، وإقامة المعارض لإبراز الإبداع والجمال والمواهب العالية".

ونوه بأعمال الفنانين المشاركين، متمنيا على وسائل الإعلام إبراز هذا المعرض ودوره لتشجيع المواطنين على زيارته، وإلقاء الضوء على هذه اللوحات التي هي نتاج نخبة مميزة من رواد الحركة الفنية في لبنان.

يشار الى أن المعرض يستمر حتى مساء غد السبت. 

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.