التبويبات الأساسية

اقام مجمع القبة للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، إفطاره الرمضاني السنوي، في مركزه في خلدة - قبة الشويفات، في حضور السفير البريطاني هوغو شورتر، النائب قاسم هاشم ممثلا بمحمد عقل، النائب فؤاد مخزومي ممثلا بهيثم القيسي، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، عبدو مطر ممثلا راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، آمر فصيلة منطقة عرمون الرائد بلال شاتيلا، هشام الريشاني ممثلا رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر، ورؤساء بلديات الناعمة - حارة الناعمة شربل مطر وعرمون فضيل الجوهري وبعورتا عدنان العياش والجية جورج القزي وفاعليات.

بداية، تحدثت مديرة المجمع هيفاء معطي عن التطور الذي شهده المجمع خلال هذا العام، وفتح اختصاصات جديدة ليصبح المجمع مقصدا لكل محتاج ملبيا احتياجات المجتمع ومكونا أساسيا من مكونات المنطقة المحيطة به.

ثم تحدث رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر وقال:"مجمع القبة، الذي نحن فيه اليوم، هو من أحدث المجمعات في تاريخ مؤسسات دار الايتام الاسلامية، ومصمم على أحدث الطرق الهندسية ومسخر لخدمة اهل المنطقة ممن هم بحاجة".

بدوره، قال مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الايتام الاسلامية خالد قباني:"إنها دار الأيتام الإسلامية، داركم ومؤسستكم، أدركت دورها في مجتمعها ووطنها فشكلت نموذجا للخير، وارتقت الى المستوى الذي جعلها رائدة الخير في لبنان. وما كان للنجاح الذي حققه هذا المجمع الرعائي الإنساني، وفي فترة قصيرة من الزمن، لولا احتضانكم، في هذه المنطقة العزيزة والكريمة، في القبة وخلدة وعرمون وبشامون والشويفات والناعمة وامتداداتها، ما جعل مؤسساتنا تزهر وتزدهر وتتألق وتعمل على أن تستمر في عملها على أعلى مستوى من العطاء والكفاءة والمهنية".

وتابع:"إن داركم، دار الأيتام الإسلامية، تعتمد على مجتمع خير وكريم ما تركها مرة، وهي مستمرة في نجاحاتها وإنجازاتها، متمسكة بثوابتها وبرسالتها، رسالة الخير والتنمية والإنسانية".

اما مكاوي فقال:"في حضرة الخير يخجل الحبر ويتراجع، فما قيمة الكلمة اما مشهدية العطاء التي ترسمها مؤسستكم بروعة واتقان جميلين. فهل من شيء اجمل من يد تكفكف دمعة يتيم وتسعف محتاج وتواسي حرقة مظلوم؟ لكل ذلك واكثر، مؤسستكم هي دارنا ومؤسستنا وقبلتنا في شهر الخير والعطاء".

وفي الختام، ادى اطفال نادي الفلكلور في دار الايتام الاسلامية مشهدية استعراضية بعنوان "كمشة امل".

صورة editor11

editor11