التبويبات الأساسية

أقامت حركة أمل في المنطقة الأولى – إقليم جبل عامل حفل الإفطارالسنوي لعوائل الشهداء والجرحى في مطعم شواطينا في مدينة صور، بحضور النائب علي خريس، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي الدكتورة رباب عون، المسؤول التنظيمي للمنطقة الأولى أبو حسن قطيش وأعضاء قيادة المنطقة، وفعاليات حركية واجتماعية وعوائل الشهداء والجرحى.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل، عرف الحفل الأستاذ حسن الدر ثم كانت كلمة للنائب علي خريس جاء فيها: “في شهر رمضان المبارك وفي هذه الليلة المباركة، التي هي ليلة من ليالي القدر نلتقي مع عوائل الشهداء لنؤكد على مسألة أساسية ومهمة أن دماء الشهداء هؤلاء الذين استشهدوا من أجل أن نحيا جميعا ومن أجل أن يحيا الوطن والتأكيد والثبات على خط الإمام القائد السيد موسى الصدر، هذا الخط الذي هو خط الأنبياء والأولياء والصلحاء، هو نهج ثابت لا يمكن أن يتبدل أو يتغير مهما عصفت بنا العواصف”.

وقال :” إذا عدنا الى سنة 1982 عندما اجتاح العدو الصهيوني هذه الأرض الطاهرة، كم من موقف سمعنا وكم من كلام صدر من هنا وهناك أن حركة أمل الى زوال وأن هذه الحركة يجب أن تنتهي وتتوقف وهناك احتلال يجب أن تتعاملوا معه، كل الجيوش العربية لم تستطع أن تصمد أمامه”.

اضاف :”ان القرار الواضح والصريح النابع من إيماننا وخطنا ونهجنا ومواقف الإمام الصدر أن اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام، وكان القرار بالمقاومة والتصدي للعدو رغم ضعف الإمكانيات لكن استطاعت الحركة قلب المعادلة ونحن اليوم ننعم بالأمان والحرية بفضل دماء الشهداء”.

وتابع :” نحن نفتخر ونعتز بأننا ننتمي الى هذا الخط، وهذه الحركة ستبقى على عهدها بالرغم من بعض الإنتهازيين الذين يريدون أن يأكلوا من هذا الخط، نقول لهم: “هذه الحركة ستبقى صامدة وواقفة”.

وختم :” ثقوا تماما أننا في هذه الحركة سنبقى مع الأوفياء مع من صنعوا التاريخ مع رئيسها الذي هو صمام أمان هذا الوطن.

المصدر : NBN

صورة editor11

editor11