التبويبات الأساسية

لفت النائب السابق مصطفى علوش في حديث اذاعي الى أن "كل يوم يثبت رئيس الحكومة سعد الحريري بأنه ابن أبيه بكل معنى الكلمة، فالطريقة التي يتصرف بها هي دائماً كما كان رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، أي تغليب المصلحة الوطنية والذهاب الى تسويات موجعة وما نراه خلال الايام الماضية تؤكد ان التسوية الاخيرة كانت موجعة لكن في النهاية يحتاج المواطن الى الاستقرار ونوع من الامن حتى يتمكن من الذهاب الى عمله وعيش حياة كريمة".

وعن قانون الانتخاب، سأل علوش: "ما هي التطمينات التي قدمها رئيس مجلس النواب نبيه بري للنائب وليد جنبلاط كي يقبل في السير بقانون النسبية؟ وهل يؤمن جنبلاط بأنه سيكون بأمان بعد هذه التطمينات؟"، موضحاً ان "القضية ليست نسبية أم غير نسبية، انما من المستحيل ان يتمكن المواطن من فهم ماذا سيفعل ان كان هناك قانون مختلط او نسبي"، متسائلاً "كيف ستكون الدوائر والتقسيمات الادارية؟ هل على مرحلة او مرحلتين؟".

وعن مقترح التنسيق اللبناني السوري لحل ازمة النازحين السوريين، أشار علوش الى أن "النظام السوري غير موجود والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يعلم ذلك، ويعلم ان تسويات ستحصل على المستوى الدولي لتثبت هذا الامر، والبلد الراعي للحزب إيران يشارك في هذه التسويات، فالرئيس السوري بشار الاسد متهم بمئات المجازر وربما سنراه في السجن الدولي، لذلك لا يمكن الان السير بأي تسوية مع نظامه

صورة editor6

editor6