التبويبات الأساسية

شكا الأساتذة والموظفون من بطء العملية الانتخابية وتشابك الاسماء على الصناديق واللوائح في الدائرة الثالثة في محافظة بعلبك- الهرمل، حيث توزع عدد الناخبين حسب لوائح الشطب من اساتذة وموظفين والبالغ عددهم 1747 في ثانوية جودت رستم حيدر الرسمية للبنات على اربعة اقلام للذكور والاناث وهي تحمل الارقام: 429-437-440-441.

وعلى الرغم من الأجواء الأمنية التي وفرتها القوى الامنية المولجة بالشق الامني، شكا بعض الموظفين من عدم وجود اسماء لهم على لوائح الشطب، اما آخرون فقد شكوا من تداخل الاسماء ومن التأخير في عملية ايجادها.

وبلغت نسبة الاقتراع حتى الساعة 18% حيث وصل عدد المقترعين الى 310 من اصل 1747.

وجال النائب علي المقداد والمرشح ابراهيم الموسوي ومدير مديرية المكنة الانتخابية في حزب الله الدكتور حسين النمر على مركز الاقتراع في ثانوية جودت رستم حيدر .

وتحدث الدكتور ابراهيم الموسوي عن تشابك وخلط الاسماء وقال: "هذا الخلط والتشابك يؤثر على العملية الانتخابية والمطلوب الشفافية والضوابط مع مراعاة كل ناخب بالوصول الى حقه كي يقترع يوم الاحد ووزارة الداخلية معنية بتدارك الموضوع"، مشيرا الى أن "عملية الاقتراع تتم ببطء والمفترض تلافي الثغرات"، لافتا الى انه "على وزارة الداخلية ان تأخذ هذه التجربة بعين الاعتبار وعلى الجهات المعنية تصحيح الاخطاء".

بدوره، أشار النائب علي المقداد الى "وجود شوائب واخطاء، إذ يحتاج الناخب لاكثر من ربع ساعة لايجاد اسمه على لوائح الشطب، بالاضافة الى أنه هناك اسماء غير موجودة وتداخل اسماء بين الذكور والاناث"، سائلاً: "امام هذا الرقم البسيط من الناخبين استغرقت العملية الانتخابية وقتاً طويلاً، فماذا عن يوم الأحد اذا لم تصحح الاخطاء؟".

وفي الهرمل، وصلت نسبة الاقتراع في السراي الحكومي على صندوق واحد وفق لوائح الشطب الى 25%.

صورة editor11

editor11