التبويبات الأساسية

انتشرت تسجيلات صوتية عبر مواقع التواصل الإجتماعي للّقاء الحواري الذي جمع وزير الخارجية جبران باسيل مع عدد من أبناء بعلبك في قاعة مسجد المصطفى خلال جولته في البقاع الشمالي، حيث وقع تلاسن بينه وبين عدد من الحاضرين.

وانتشر فيديو لأحد الأشخاص وهو يحمل الميكروفون ويعاتب بأن المنطقة محرومة ولا يوجد فيها ولا أي مدير عام أو سفير، فرد عليه باسيل بالقول: " مختار ما حدا بيقبع حدا بهالمدينة". وحصل هرج ومرج بعدها وتقدم الرجل باتجاه المسرح الا انه تم منعه من التقدم ثم غادر القاعة محتجاً.

كما انتشر تسجيل صوتي حيث وقع تلاسن بين باسيل وإحدى السيدات على خلفية اتهامها رئاسة الجمهورية بعرقلة إصدار مرسوم تعيين الناجحين في مجلس الخدمة المدنية لصالح وزارة المالية بسبب ما يعتبره باسيل خللا طائفيا في النتائج.

وتوّجهت السيدة إلى باسيل بالقول: "نحن 24 شخصا ناجحين في مجلس الخدمة المدنية لصالح وزارة المالية، ومنذ سنة ونصف رئاسة الجمهورية تعرقل إصدار مرسوم التعيين وأنتم أكثر تيار طائفي، وأود ان أدعو لك أن يصحو ضميرك وتفرج عن الملف".

وردّ باسيل بالقول: البلد سيبقى متنوعا، ونريد المحافظة على المسيحيين، وكما أنا أواجه العالم دفاعا عن حق شريكي بالبقاء في هذا البلد، على شريكي أن يقف معي كي أبقى في هذا البلد ايضاً".

المصدر: رصد لبنان 24

صورة editor14

editor14