التبويبات الأساسية

نظم "قطاع المرأة في تيار العزم" محاضرة توعوية بعنوان "خبز وزيت وزيتون"، حاضرت فيها رئيسة "المركز الزراعي في طرابلس والمنية" سونيا الأبيض، ومديرة "المركز التقني في مطاحن الدقيق الوطنية" سارة كريم، في "قرية بدر حسون البيئية" في ضهر العين - الكورة.

مبيض
وأكدت "مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم" جنان مبيض في المناسبة "اهتمام القطاع بالمجالات التنموية، وبخاصة الزيت والزيتون في موسمهما"، وشددت على "أهمية غصن الزيتون الذي يرمز إلى السلام". وشكرت القيمين على "قرية بدر حسون" الذين أتاحوا الفرصة لإقامة نشاط توعوي في هذا الصرح البيئي المميز.

الأبيض
وأشارت الأبيض من جهتها إلى "أهمية زيت الزيتون كونه مادة غذائية فريدة إذا استخرج بطريقة متقنة". وقالت: "يتميز زيت الزيتون بأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويختلف عن باقي الزيوت، كما أنه مفيد للحوامل ولحديثي الولادة، في معالجة ضغط الدم وقرحة المعدة، إضافة إلى إلتهاب الإمعاء. كما أنه يحمي أيضا من امراض القلب وتصلب الشرايين".

وركزت الأبيض على "تخزين الزيتون بطريقة علمية بهدف إستخراج الزيت منه بواسطة معصرة تراعي النظافة، وعدم تركه لمدة تتجاوز 48 ساعة من دون عصر".

كريم
وتناولت كريم في مداخلتها "دقيق القمح الكامل وسبل إستخراجه"، مشيرة إلى أن "مطاحن الدقيق الوطنية حرصت على إستعمال أجود الأدوات التكنولوجية لطحن حبوب القمح كاملا، كونه يحتوي على فيتامينات والياف، ومضادات للأكسدة، وهو غذاء مستدام".

وفي الختام جال الحاضرون على "القرية البيئية" برفقة مؤسسها بدر حسون، وإطلعوا منه على منتجاتها وآليات عملها.

صورة editor11

editor11