التبويبات الأساسية

هذا المقال سيُفرح حتماً عشّاق الشوكولا السوداء، فهم لن يشعروا بالذنب لتناولها بعد اليوم، لانّنا سنضيء على الفوائد الصحية للشوكولا وعلى كيفية مساعدتها في فقدان الوزن الزّائد.

تحتوي الشوكولا السوداء على نسبة عالية من الكاكاو المفيدة للرجيم، ويجب إدراجها في النّظام الغذائي الصحي بهدف التخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة.

ما هي فوائد الشوكولا السوداء في الرجيم؟

أولا:عند تناول الأطعمة السكرية، يمكن أن يصبح جسمكم مقاوماً للأنسولين. هذا ما يجعله ينتج المزيد من الغريلين، وهو هرمون يزيد الشهية. في المقابل، أظهرت دراسة أجريت في هولندا، كيف أن الشوكولا السوداء خفضت مقاومة الانسولين وقلّلت مستويات الغريلين عند 12 امرأة تناولن كميات أقلّ من الطعام وشعرن بالشبع أسرع من اللواتي لم تتناولن الشوكولا السوداء أبداً قبل الوجبة.

ثانياً: من فوائد الشوكولا السوداء للرجيم أيضا أنها تساعد في خفض نسبة السكر في الدم وأيضاً تقليل الدهون في الجسم وذلك وفقاً لدراسة American Chemical Society التي نشرت في مجلة Journal of Agricultural And Food Chemistry . لكن من المهم الحرص على تناول الشوكولا السوداء بكميات معتدلة، أي قطعة واحدة في اليوم، لأن الإكثار منها قد يقضي على فوائدها في إنقاص الوزن ويساهم في المقابل بزيادته.

ثالثاً: عندما يكون الجسم مليئاً بالإلتهابات، فإنه يواجه مشاكل على المستوى الخلوي. لذا يمكن أن تساعد الشوكولا السوداء في منع وإصلاح الضرر الخلوي الناجم عن الالتهاب، لأن الفلافانول الموجود في الكاكاو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

صورة editor11

editor11