التبويبات الأساسية

في لقاء وصف بالتظاهرة الحاشدة حيث لبى أكثر من مئتين وخمسين محاميا ومحامية دعوة الغداء التي أقامها المرشح على مركز عضوية مجلس نقابة المحامين ومنصب نقيب المحامين في بيروت المحامي ناضر كسبار في عين زحلتا الشوفية حيث اكد أنه ينتمي إلى حزب المحامين، وهو الحزب الذي يضم محاميات ومحامين اشداء من مختلف المناطق والطوائف والطبقات والاحزاب والمستقلين، وهو الحزب الذي لا يعرف الحقد ولا المناكفات ولا المزايدات ولا السرقة ولا الهدر.

وشدد كسبار على ان نقابة المحامين إذا ما ذهبت لا نقابة غيرها كالوطن بحيث "اذا راح الوطن ما في وطن غيرو"، وان الحكمة والخبرة هما أساس العمل النقابي.

ومما جاء في كلمة كسبار في خلال اللقاء الحاشد:
"من عين زحلتا، من جبل الشوف الاشم، جبل بني معروف...أجمل سلام.
        إنه اللقاء الرابع هذه السنة معكم في منافسة شريفة اتمنى ان تبقى ضمن الاطر الاخلاقية والمناقبية والادبية، حيث كل مرشح يعرض برنامجه وانجازاته طوال سنوات غير آبه بخبر من هنا وخبر من هناك، واشاعة من هنا واشاعة من هناك.
        لقد تمنيت على الزملاء الذين يعاونونني، ان يتكلموا عن انجازات مرشحهم وعن تصوره لحل المشاكل والنزاعات والمواضيع المطروحة دون اي امر آخر. فلا يعنيني ما يقال عن اي زميل آخر ولا اتبناه على الاطلاق. وليكن هذا الامر معلوماً معروفاً لدى الجميع. فأنا امضيت حوالي الاربعين سنة في العمل المهني والنقابي وفي السنوات الخمس عشرة الاخيرة تفرغت كلياً للعمل النقابي واقول بكل فخر واعتزاز ان انجازاتي اكثر من ان تعد او تحصى في الاحكام والقرارات وفي المقالات وفي الواجبات الاجتماعية وفي متابعة ملفات النقابة من اتعاب محاماة الى شكاوى مسلكية وجزائية الى المحكمة النقابية الى المحاضرات والندوات والمحاكمات الصورية، الى متابعة شؤون وشجون النقابة والمحامين حيث لم اغب يوماً واحداً عنها وعنهم، وبالتالي...اعمالي تتكلم عني.
ايها الزميلات والزملاء،
        سوف اصارحكم اليوم انني انتمي الى حزب حزب ينتمي كل واحد منكم اليه هو حزب المحامين.
        حزب يضم رجالاً ونساء اشداء من مختلف المناطق والطوائف والطبقات والاحزاب والمستقلين.
        حزب لا يعرف الحقد ولا المناكفات ولا المزايدات ولا السرقة ولا الهدر حزب يضم انبل واشرف الناس.
        حزب يضم المتساوين الذين لا زعيم عليهم. في اغنية يقول غسان صليبا اذا راح الملك بيجي ملك غيرو واذا راح الوطن ما في وطن غيرو نعم...اذا راح النقيب بيجي نقيب غيرو واذا راح الاعضاء بيجي اعضاء غيرهم ولكن اذا راحت النقابة ما في نقابة غيرا.
        نحن لا ننتفض الا لكرامتنا. نحن صدقنا انفسنا اننا احد جناحي العدالة(حتى اننا لا نقبل ان يقال الجناح الآخر للعدالة) وعلى الباقين على يصدقوا ذلك."

صورة editor3

editor3