التبويبات الأساسية

وتجمّع المحتجون امام منزل دياب في تلة الخياط معبّرين عن رفضهم تكليفه متحدثين عن عدم ميثاقيته.

ووصل عدد من المحتجين على متن دراجات نارية إلى أمام منزل دياب، وأطلقوا شعارات رافضة لتكليفه تشكيل الحكومة ومؤيدة للرئيس سعد الحريري.

فقد أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن عددا من المتظاهرين يتجمّعون في ساحة الشهداء وامام احد مداخل مجلس النواب، احتجاجا على تكليف الدكتور حسان دياب تشكيل الحكومة.

وتوافد المحتجون الى ساحة خيمة الإعتصام في حلبا التي شهدت حلقة حوارية .

وتلقى حراك صور نتيجة الاستشارات النيابية بموجة من الغضب العارم تمثل بالهتافات المنددة بأركان السلطة وفسادها وسياساتها الاقتصادية والمالية وتوعدوا الرئيس المكلف بأنه لن يتمكّن من حكم البلد وان صرختهم ستبقى مدوية من صور والجنوب الى كل لبنان.

وافادت غرفة التحكم المروري ان الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال : ساحة النور - البداوي - دير عمار - المنية - العبدة - حلبا – البيرة.

وقطع عدد من المحتجين الطريق العام في التبانة والطريق الدولية مقابل فندق "كواليتي ان" بالاتجاهين، وتجمع عدد من المحتجين امام مستديرة السلام في طرابلس.

وانتقل معتصمون مساء اليوم من ساحة النور الى امام منزل النائب فيصل كرامي احتجاجا على تسميته الرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب وسط انتشار للجيش اللبناني.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي: -تعلبايا -سعدنايل -المرج -اوتوستراد زحلة - مكسة العالي - جديتا العالي -كامد اللوز - جب جنين -حوش الحريمة - القادرية –غزة.

كما تمّ قطع السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، وعند دوار ايليا صيدا واقفال طريق خلدة عند الرمال مفرق الاوزاعي وقد وصل الجيش الى المكان.

وقُطع الطريق في قصقص بالاطارات المشتعلة والبربير وفي فردان - الكونكورد وكركول الدروز.

كما تمّ قطع طريق برجا - الجية بالاتجاهين وعند تقاطع المدينة الرياضية.

وتمّ قطع الاوتستراد في جل الديب بالاطارات المشتعلة.

وافترش شبان من حراك بعلبك الارض في ساحة الشاعر خليل مطران وقطعه امام المارة استكمالاً لحراكهم المطلبي.

وخلال محاولة مرور احد الاشخاص بسيارته بالقوة، اطلق احد المحتجين النار عليه ما ادى الى اصابة السائق بجروح طفيفة واستدعى تدخلاً حاسماً من الجيش وفتح الطريق والقاء القبض على مطلق النار.

اما في المواقف الخارجية، فلفت تداول الخبر عبر الوكالات العالمية على ان دياب هو مرشّح حزب الله وكلّف تشكيل حكومة حزب الله .

فقد وضع الإعلام الفرنسي رئيس الحكومة المكلّف حسان دياب في خانة "حزب الله" .

ووصف عدد كبير من وكالة الانباء ووسائل الاعلام العالية دياب بأنه "المرشح المدعوم من حزب الله". ومن هذه الوسائل والوكالات: AP ورويترز وcnn والعديد من وسائل الاعلام الفرنسية .

صورة editor14

editor14