التبويبات الأساسية

أقامت هيئة قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر"، خلوة تنظيمية في حرم المدرسة الشرقية زحلة استهلت بحلقات عمل منفردة لكل لجنة مع هيئاتها الادارية مركزيا ومحليا، في حضور النائب سليم عون، الوزير السابق فادي جريصاتي، نائبة رئيس التيار للشؤون الادارية مارتين نجم كتيلي الى جانب أمين سر التيار ألان لحود، منسقة هيئة القضاء جيهان جبور حداد مع اعضاء الهيئة ومنسقي واعضاء اللجان المركزية والهيئات المحلية وكل الهيئة الادارية.

حميمص

بعد تقديم مسؤولة الاعلام في هيئة القضاء ناتالي عيسى حميمص، تحدثت نجم كتيلي مشيدة بالخطوة التي بدأتها زحلة، آملة أن "تكون نموذجا ناجحا لباقي الهيئات في الاقضية كافة"، ومؤكدة "أهمية التنسيق في العمل ليبقى النجاح الحليف الاول للتيار الذي وصفته بالحزب القوي المستمر بناء على مبادئه في التنظيم والتصدي لكل من يحاول المس بمصداقيته خصوصا في الظروف الراهنة".

وأكدت أن "التيار ليس مكسر عصا ومكملين وما في شي بيوقفنا".

وبعد استعراض اللجان على اختلافها في الهيئة لخطط عملهم وما انجزوا خلال السنة المنصرمة، كانت حلقات نقاش هامة حول التصدي لكورونا، وعن الاكاديمية التثقيفية في زحلة بالاضافة الى كلمة لقدامى الجيش الى جانب منتدى اقتصادي صوب على أهمية الوصول لاقتصاد منتج قائم على الزراعة والصناعة لا سيما أن هذين القطاعين ذات وقع قوي في البقاع وتحديدا في زحلة.

عون

ثم كانت كلمة للنائب عون الذي نوه بالمؤتمر التنظيمي "الذي دائما يكون بمثابة انطلاقة جديدة للتيار"، وتطرق في السياسة الى أن "من أفضل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مساعدة بلدنا للنهوض من أزمته الاخيرة ولولا وجوده لكانت الامور أسوأ، فهو الضمانة لوجودنا واستمرارنا في النضال والمثابرة على العمل لتحقيق الاهداف المنشودة".

وتحدث عن زحلة التي "تمثل نموذجا مصغرا عن لبنان بتنوعها"، مشددا على" ضرورة تخطي التباينات في الرأي بين الاطراف كافة الموجودة في زحلة للمصلحة العامة، وهذا ما يحصل مؤخرا".

جريصاتي

ولفت جريصاتي ستنادا الى تجربته في الحكومة الى أن "وزراء التيار هم من الأوادم وأصحاب مبادئ عالية وعملوا بنشاط وبالتالي فإن التيار أقوى الاحزاب لناحية العمل والشفافية والنزاهة".

حداد

أما المنسقة جبور حداد فأشادت ب"تكاتف الجهود لانجاح المؤتمر والخلوات المتعددة"، مؤكدة أن "التيار في زحلة جزء اساسي من الكل وعند نجاح كل الاجزاء ينجح التيار ككل".

وعرضت خطة العمل السنوية، معددة ما تم انجازه في السنة الاولى من مهمة الهيئة التي تخللها العديد من النشاطات. وأكدت أن "استمرارية العمل ضرورة لذلك ارتأت هيئة القضاء تكريم الهيئة السابقة والمنسقين والمندوبين السابقين".

وفي الختام قطع الجميع قالب حلوى بالمناسبة.

صورة editor14

editor14