التبويبات الأساسية

رئيس المجمع الثقافي الجعفري جال في صيدا والتقى سعد والبزري وحمود

واصل رئيس المجمع الثقافي الجعفري العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، في اطار مشروعه التعارفي، سلسلة جولاته وزياراته ولقاءاته على الفاعليات الدينية الاسلامية والمسيحية والسياسية والوطنية، التي انطلقت من بيروت الى طرابلس فصيدا، حيث زار اليوم يرافقه وفد من مجلس الامناء في المجمع رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود في مكتبه بصيدا، بحضور حسن أبو زيد ومحمد الزعتري.

وأفاد بيان للمجمع أن "اللقاء جاء مناسبة لعرض وشرح الأهداف التي من اجلها أنشئ المجمع والانشطة التي يقوم بها على الصعيد الوطني من اجل الحوار والتلاقي حول القواسم الوطنية المشتركة مع احترام خصوصيات الجميع".

سعد
كما زار الحاج الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد، في مكتبه، يرافقه وفد المجمع، بحضور عضو الأمانة السياسية في التنظيم مصباح الزين ومحمد عباس.

وطرح الحاج خلال اللقاء "دور المجمع الثقافي الجعفري في الحوار المسيحي - الاسلامي والحوار الاسلامي- الاسلامي لما يخدم المواطنين".

من جهته، شدد سعد على "أهمية الدولة المدنية لضمان حقوق جميع الناس مهما اختلفت مذاهبهم"، داعيا إلى "عدم زج الدين بالسياسة".

البزري
ثم زار الحاج برفقة الوفد الرئيس الأسبق لبلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري في دارته.

وأفاد بيان المجمع أنه تم "خلال اللقاء مع البزري البحث في كل الفعاليات المتعلقة بتقوية اللحمة بين اللبنانيين على مختلف مساربهم وطوائفهم ومذاهبهم، وشددا على ضرورة اعتبار المواطنة الأساس الذي يجب التعامل معه في العلاقات بين المواطنين أنفسهم، وبينهم وبين المؤسسات الرسمية ومختلف دوائر الدولة، وعلى أن الكفاءة يجب أن تكون المعيار الحقيقي بدلا من المحسوبيات والمحاصصات".

حمود
كما زار الحاج والوافد المرافق الأمين العام ل"الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة" العلامة الشيخ ماهر حمود، وتخلل اللقاء عرض ل"مواقف عدد من العلماء في ما يخص الحوار والتواصل الاسلامي - الاسلامي".

صورة admin2

admin2