التبويبات الأساسية

سفير بريطانيا شارك في حفل تسليم 96 عكازا لاتحاد المعوقين حركيا وأركانسييل

شارك السفير البريطاني كريس رامبلنغ، في حفل تسليم 96 عكازا من شركة "سمارتكراتش Smartcrutch" إلى "الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا" وجمعية أركانسييل - Arcenciel لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتتميز "سمارتكراتش" البريطانية الصنع - بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية - "بكونها جيلا جديدا من العكازات الثورية التي توفر مرونة وراحة متقدمة لأولئك الذين يعانون من مجموعة مختلفة من التحديات الجسدية التي تتطلب استخدام العكازات. ومن خلال العمل مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع انحاء لبنان، ستقوم الجمعيتان المحليتان بتوزيع " سمارتكراتش Smartcrutch" على الافراد من اللبنانيين والسوريين الأكثر حاجة، بمن فيهم الأطفال".

ولفت البيان إلى أن "هذا المشروع جاء بفضل مجموعة من اللبنانيين والبريطانيين الذين جمعوا الأموال لشراء العكازات من بريطانيا والتي لم تستخدم من قبل في لبنان".

رامبلنغ
وقال السفير رامبلنغ بعد الاحتفال: "يسرني ان تتمكن السفارة البريطانية من دعم هذه المبادرة الكريمة لمشروع "سمارت موف" الذي يهدف إلى تزويد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بقدرة أفضل على التنقل والاستقلالية في الحركة".

وقال: "إن عمل الجمعيات المحلية مثل أركانسييل والاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا يجعل هذا العالم مكانا أفضل وألطف، مما يمنح الافراد شعورا متجددا بالاستقلال الذاتي والإنجاز. لقد أمنت التبرعات، خلال الأمسية التي استضافتها السفارة البريطانية، شراء 96 زوجا من شركة "سمارتكراتش Smartcrutch"، وكلها مزودة بقطع غيار (قدم بديلة). وتبرعت الشركة بعشرة أزواج اضافية من العكازات للأطفال. كان هذا مشروعا رائعا، وانا أشيد بجهود فيليبا نيف وسولانج الترك في هذا الخصوص".

صورة admin2

admin2