التبويبات الأساسية

دعا رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني شادي مسعد الى الافادة من المناخ الايجابي الذي عكسته السياسة السعودية الجديدة حيال لبنان، لتشجيع عودة السياح الخليجيين، تمهيدا لاستعادة زخم الاستثمار الخليجي في لبنان.

ولفت في تصريح الى "أن الاوضاع الامنية في لبنان تكاد تكون الأفضل بين كل دول المنطقة، وبالتالي، انتفى الخوف الامني الذي كان يشكل احد عناصر ابتعاد السائح الخليجي".

اضاف:" اليوم، ومع بروز التقارب السياسي والذي سيتوج بالزيارة التي قد يقوم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى المملكة العربية السعودية تلبية للدعوة الملكية الرسمية التي تلقاها، تصبح الاجواء مهيأة نظريا وفعليا لاعادة العلاقات اللبنانية الخليجية الى طبيعتها. وهذا الامر يحتاجه الاقتصاد اللبناني بقوة في المرحلة المقبلة، لمواجهة الضيقة المالية التي تواجهه".

ودعا مسعد الى "مواكبة هذا التطور الايجابي بخطوات عملانية، تسهل تسريع العودة الخليجية الى البلد بعد الانتخابات النيابية"، آملا "ان تضع الحكومة الجديدة التي سوف تتشكل بعد الانتخابات في رأس سلم اولوياتها هذا الملف، وأن يتم التنسيق مع القطاعات الاقتصادية المعنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتكون جاهزة للافادة من هذه العودة المنتظرة".

صورة editor11

editor11