التبويبات الأساسية

Embed video: 

إستقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي حيث أقيمت لها مراسم إستقبال في وزارة الدفاع في اليرزة .
الوزيرتان عكر وبارلي إستعرضتا حرس الشرف على وقع موسيقى الجيش والنشيدين اللبناني والفرنسي، ثم وضعتا إكليلا من الزهرعلى نصب شهداء الجيش وذلك بحضور ممثل قائد الجيش العميد حسن الخطيب والسفيرالفرنسي في لبنان برونو فوشيه وعدد من الضباط من الجانبين اللبناني والفرنسي.
وخلال لقاء ثنائي مشترك، رحبت الوزيرة عكر بالوزيرة بارلي وجرى البحث في مجمل التطورات الحاصلة في لبنان، لا سيما تداعيات إنفجار مرفأ بيروت والمساعدات الفرنسية التي ستصل تباعا لنجدة الشعب اللبناني.
الوزيرة الفرنسية قدمت للوزيرة عكرالتعازي بأرواح الشهداء، وأملت الشفاء العاجل لكل الجرحى وأهمية إيجاد المفقودين، مشددة على أن فرنسا حكومة وشعبا يؤكدون الدعم والتضامن مع لبنان لا سيما بعد الإنفجار الأليم الذي حصل في مرفأ بيروت وفي ظل وباء كورونا.
الوزيرة عكر شكرت الوزيرة بارلي على الدعم المتواصل الذي أظهرته فرنسا للبنان على كافة الأصعدة خلال الأزمة التي مر ويمر بها، ونوهت بالمساعدات الإنسانية والطبية الطارئة التي ستصل عبر حاملة المروحيات (تونير) والتي سيتسلم الجيش اللبناني جزءاُ منها، وقالت: إن لبنان يقدر تضامن فرنسا الدائم في ظل العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين.وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية.

صورة editor3

editor3