التبويبات الأساسية

وسط حضور سياسي وثقافي إعلامي لبناني مميز، كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام/ لجنة رواد من لبنان، منسق رجال الأعمال لتيار المستقبل في استراليا- سيدني المغترب خالد الشيخ في دارته في برقايل- عكار.
تقّدم الحضور رئيس دائرة أوقاف عكار الإسلامية الشيخ مالك جديدة، المنسق العام لتيار المستقبل في عكار المحامي خالد طه، نائب رئيس مجلس ادارة أوقاف عكار الدكتور الشيخ محمد الحسن والشيخ فواز الحولي، عضو مكتب منسقية عكار المحامي وسام خالد، منسق قطاع الإغتراب في عكار عادل بركات، مسؤول دائرة المنطقة الغربية لتيار المستقبل في مالبرون خالد السوقي، امين صندوق منسقية مالبرون حسن بركات، عضو منسقية رجال الاعمال محمد ايوب، رجل الأعمال فاروق الشيخ، الإعلامي عامر الشعار، رئيس دائرة برقايل للاغتراب في تيار المستقبل جمال الشيخ، رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد، المحامي عبد الرحمن الحسن، المهندس محي الدين القرحاني، المختار يحي علي والناشط الإجتماعي محمد الضناوي أبو نجمة، الناشط الإجتماعي خالد الرفاعي.
كما حضر وفد المؤسسة اللبنانية للإعلام برئاسة الإعلامي نجيب جزيني ضم، مسؤولة التنسيق الإعلامي مريم بيضون، ومسؤولة العلاقات الملفات الخارجية كاتيا جوهر ، ومدير مكتب الشرق الأوسط محمد الحاجم، والفقيه والعلامة الدكتور ميشال كعدي ممثلاً بالإعلامية كريستينا حرب، ومندوبة المؤسسة في باريس فرانسو ابي نادر ممثلاً بالسيد مايك ديا.
قدمت الحفل الإعلامية كاتيا جوهر، وألقت كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام الإعلامية مريم بيضون مستهلة كلمتها بقول للمكّرم رجل الأعمال خالد الشيخ جاء فيه: "بقوة الحق واليقين يتم الثبات والصبر حتى التغلب على المصاعب مهما بلغت".
وقالت بيضون:" ان سر نجاح هذا الرجل وارادته الجادة في التغيير نحو الأفضل وقدرته على مواجهة التحديات يعود الى التضحية المككلة بحب العطاء فهو دائم الحضور يتمتع بشعبية واسعة بين الشباب لايخل بالوعود ولا يحب المفاخرة والمناظرة وكثرت الكلام وكل ذلك بنظره فقاقيع تذهب في الهواء"
وأضافت بيضون:" لاعجب في ذلك فهو ابن مدرسة انسانية ومرجعية وطنية لعبت دور مهماً في تاريخ لبنان المعاصر هي مدرسة الرئيس الشهيد الشيخ رفيق الحريري":
وأشارت بيضون:" الى الدور المميز للشيخ في وطنه ودول الإغتراب فيده ممدودة للجميع بغض النظر عن انتماءتهم الطائفية والمذهبية والحزبية فهو يعمل وفقاً لمبادئه ومايمليه عليه ضميره وواجبه".
وتابعت بيضون:" بأن هناك رموز تترك بصمة مميزة في المجال الذي تتعاطاه وتحفر في ذاكرة الأجيال خطوطاً وملامح مثلما يحفر الإزميل في الصخر أثاراً لاتمحى ومن هذا القبيل يحتل رجل الأعمال اللبناني خالد الشيخ مرتبة لائقة محترمة في التجارة والاستيراد والتصدير وفي مجالات عدة لاتقتصر على حدود لبنان بل تتجاوزه الى جغرافيات أخرى وقد أثبت قدرته على أن يحدث فرقاً في هذا العالم.
ومن الطبيعي أنه بعد كل هذه الأنجازات والنشاطات التي مازال يمارسها أن ينال رجل الأعمال خالد الشيخ كشخصية مؤثرة على أكثر من صعيد العديد من الأوسمة والجوائز والتكريمات في رحلته الحياتية المليئة بالاحدث والمفاجئات."
وختمت بيضون كلمتها بالقول إن رجل الأعمال خالد الشيخ يطمئن اللبنانين على إستعادة ثقتهم بمستقبل لبنان وبتيار المستقبل.".
ثم تلت الإعلامية كريستينا حرب البيان الصادر عن لجنة رواد من لبنان بمنح رجل الأعمال خالد الشيخ درع الرواد بإستحقاق وجدارة، وتم تسليمه درع الرواد.
بدوره هنأ الشيخ مالك جديدة الشيخ بهذا التكريم والذي اعتبره تكريماً لكل أبناء عكار في لبنان واستراليا، وشدد على ضروروة وأهمية التواصل بين المغتربين في استراليا وكل بلاد الاغتراب وبلدهم لبنان في سبيل الانماء والتطوير، وأكد جديدة أن الشيخ مناضل ومكافح وناجح في بلادج الاغتراب ويكفي انه ابن مدرسة الشهيد رفيق الحريري وابن تيار المستقبل برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري.
وكانت كلمة لرجل الأعمال خالد الشيخ الذي بدوره شكر المؤسسة اللبنانية للإعلام على هذا التكريم برئيسها وأعضاء لجنة رواد من لبنان على هذه المبادرة الراقية والتي تدل على أن هناك من يقدر للناس دورهم الريادي في بلاد الاغتراب ولبنان.
وأضاف الشيخ:" أن الشهيد رفيق الحريري خير مثال وهو سيبقى لنا المثال الأعلى، ومهما فعلنا لن نستطيع ان نشبهه في عظمته وإرادته وعطاءاته التي قدمهل لوطنه لبنان ولشعبه.
وختم قائلاً:" كلنا أمل وثقة عالية بدولة الرئيس سعد الحريري حاملاً رسالة الاعتدال ومنه نتعلم الكثير، حتى نكون على قدر المسؤولية في تيارنا الحبيب تيار المستقبل في لبنان المقيم ولبنان المغترب."
وأقيم على شرف الحضور حفل كوكتيل، وإلتقاط الصور التذكارية مع المكّرم.
رجل الأعمال اللبناني خالد الشيخ هو صورة الإنسان اللبناني الرائد، الذي ينتظره الوطن وينتظر أمثاله في المستقبل، هو قصة نجاح فريدة وسيرة حياة زاخرة قل نظيرها.

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.