التبويبات الأساسية

رئيس الفكر العاملي زار رميش وعين ابل مهنئا بالاعياد: لحماية الوطن والمواطن من خطر الفاسدين

دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله، خلال زيارات معايدة بعيدي الميلاد ورأس السنة لبلدتي عين ابل ورميش على رأس وفد من اللقاء، الى "توحيد الجهود لحماية الوطن والمواطن من خطر الفاسدين والعمل على إنقاذ الفقراء من عبث السياسات التي تسقط مصالح المواطن خدمة لمصالحها الفئوية والسياسية".

وشدد على "ضرورة الانفتاح بين مكونات الوطن على تنوعها لتحصين الانسان والبلد بالسياسات التي تحمي من خطر استباحة وطننا ومصالحنا الوطنية والاقتصادية خدمة لمشاريع مشبوهة وخطيرة".

رميش
والتقى فضل الله في رميش راعي ابرشية البلدة الاب نجيب العميل في حضور رئيس البلدية البير الحاج والمخاتير وحشد من اهالي البلدة.

وتحدث العميل مؤكدا "اهمية العلاقة الاخوية بين اهالي المنطقة والوطن الواحد"، مشددا على "العودة الى المشتركات الوطنية لجميع اللبنانيين".

من جهته اعتبر فضل الله ان "نهج الانفتاح يمثل خيارا دينيا ثابتا"، ودعا الى "الرجوع الى ثقافة الجوهر الديني التي ترفعنا من مستنقعات المصالح الفئوية والعصبيات الدينية والتي اسقطت لبنان في تجارب الصراعات بإسم الاسلام والمسيحية".

عين ابل
وانتقل الوفد الى عين ابل حيث كان في استقباله راعي ابرشية عين ابل الاب حنا سليمان ورئيس البلدية عماد اللوس وحشد من اهالي البلدة.
واكد الاب سليمان ان "الوطن لا يحميه الى العيش المشترك والرجوع الى جوهر الاسلام والمسيحية".

من ناحيته، اكد فضل الله "المصير الواحد للمسلمين والمسيحيين لان الفساد والظلم ليس له هوية دينية او طائفية".

وطالب بـ"حماية لبنان بمواجهة الفساد وتقديم اصحاب الكفاءات الذين يكسرون القيد الطائفي والمذهبي لان لبنان لا يمكن ان يبقى تحت رحمة طبقة سياسية فاسدة تحكمه باستغلال الدين والمذاهب والطوائف".

صورة admin2

admin2