التبويبات الأساسية

بهية الحريري: سنضع أيدينا بأيدي الجميع في صيدا لننهض بها

اقترعت النائب بهية الحريري في مركز ثانوية صيدا الرسمية الثانية للبنات وقالت بعد الاقتراع: "اشكر كل الاعلاميين الذين جاءوا الى صيدا اليوم ويرون العملية الديموقراطية كيف تجرى بكل سلاسة، فهذه هي صيدا".

وردا على سؤال عن اعتبار البعض ان الانتخابات البلدية اليوم هي بروفة للنيابية ولتحديد الأحجام في المدينة قالت: "نحن لا نتكلم بالأحجام انما بالانماء، فالمدينة تنتخب لإنمائها ومستقبلها وتطورها".

وعن تعليقها على خوض الحالة الاسلامية الانتخابات بلائحة "احرار صيدا" قالت: "كل واحد حقه ان يعبر عن رأيه، واذا كان يريد ان يخدم مدينته فأهلا وسهلا به".

سئلت عما اذا كان الرئيس سعد الحريري سيزور صيدا فقالت: "الرئيس الحريري ان شاء الله سيزور صيدا ولا شيء يمنعه من ان يزورها".

وعن موقفها من اللوائح الأخرى قالت: "نحن متحالفون مع الجماعة الاسلامية ونحترم كل الناس.

وعن الرسالة التي توجهها للدكتور اسامة سعد قالت: "الدكتور اسامة صديقنا وصاحبنا وهذه عملية ديموقراطية، وعندما تنتهي الانتخابات كلنا سويا سنعود لنضم ايدينا بأيدي بعضنا البعض لننهض بمدينتنا، فلا احد يستطيع لوحده ان يكمل الطريق".

سئلت عن الخوف من ان تشتت لائحة "احرار صيدا" اصوات الجماعة الاسلامية أجابت: "كلا. نحن لدينا ثقة كبيرة بالجماعة الاسلامية".

وعما إذا سيضم المجلس البلدي مسييحين وشيعة أجابت: "طبعا فهم في القلب وهذه هي صيدا".

وشكرت "اهلنا في صيدا كثيرا لانهم منذ الصباح نزلوا بكثافة الى صناديق الاقتراع، وباذن الله كلهم ينحازون لمصلحة صيدا. رسالة تيار المستقبل هي انه في النهاية هذه ارادة الناس ونحن نحترمها مهما كانت النتائج".

وعما يقال عن تراجع شعبية "تيار المستقبل" في صيدا اجابت: "انتظروا حتى ينتهي هذا النهار وانتم تحكمون".

وعن وجود لائحة للاسلاميين في صيدا قالت: "هناك 3 لوائح في صيدا ولدينا ثقة ان الناس ستختار لمصلحة تطور المدينة وانمائها وكل انسان له الحق بالترشح وبالانتخاب، المهم ان ينتخب، وصيدا برهنت خلال كل هذه الفترة انها تقوم بواجباتها. لدينا ثقة كبيرة بان الصيداويين سيرفعون اسم صيدا، ومن يفوز سنضع ايدينا بايدي بعضنا في صيدا".

وردا على سؤال قالت: "هذه ليست معركة تيار المستقبل او الجماعة او التنظيم او الدكتور عمار، هذه معركة انمائية للمدينة ومهما تكن النتائج نحن معها".

وعن علاقة صيدا بجوارها قالت: "نحن اساسا لا نفكر الا بصيدا والجوار معا، ولم تكن يوما صيدا تفكر بنفسها وطوال عمرها صيدا تعطي لكل لبنان وهي اعطت رجالات كبارا لكل لبنان".

وختمت الحريري: "لدينا ثقة كبيرة بالأجهزة الأمنية والعسكرية وباذن الله دائما تكون صيدا في الطليعة".

صورة admin2

admin2