التبويبات الأساسية

الفكر العاملي: لاعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلافات وتبديد الهواجس

أكد رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله ان "الاجواء الايجابية التي تشهدها البلاد تدفع في اتجاه الانفتاح السياسي وتعزيز الثقة بين المكونات الوطنية والسياسية والشعبية وترفع من مستوى تفاؤل الناس بقدوم مرحلة جديدة على لبنان في النواحي كافة".
وشدد السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا على "ضرورة اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلافات وتبديد الهواجس بين اللبنانيين وضمن المؤسسات التي يجب ان تعمل وفق مقتضيات الدستور لا وفق اعراف وانماط جديدة يريد تكريسها بعض الغلاة ومشتهو السلطة والوافدين حديثا الى دوائر القرار".
ورأى ان "لبنان لا يحكم من فئة على حساب اخرى او بالاستقواء والفرض والمصادرة ومهما طال الزمان او قصر لا بد من العودة للتوازنات والاحجام الحقيقية ولتكريس منطق اللاغالب واللا مغلوب".
من جهة ثانية أسف السيد فضل الله "للدم الفلسطيني المسفوك في قتال الاخوة وفي جولات من العبثية والتهور"، مشيراً الى ان "ابرز اسباب هذا التقاتل هو تضارب الاجندات الداخلية الفلسطينية والانقسام الحاد بين الفصائل الفلسطينية الكبرى".
واعتبر ان "كلما كبرت الهوة بين الفلسطينيين كلما كانت المخيمات وشعبها عرضة للاهتزاز وللعبث الناجم عن نفاذ عناصر غريبة ومشبوهة الى داخل البيت الفلسطيني لشرذمته واضعافه وتمزيقه، في حين ان المطلوب هو الوحدة والتلاقي وتحصين الصف الفلسطيني والبقاء على اهبة الاستعداد لمواجهة المشاريع الدولية والصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية".
وحذر فضل الله من "خطورة ما يجري في البحرين وخصوصا محاولة اقتحام منزل العلامة الشيخ عيسى قاسم، ما يؤكد ان السلطات البحرينية مصرة على الحل العسكري والامني في مواجهة المطالب الشعبية والسلمية المحقة"

صورة editor6

editor6