التبويبات الأساسية

ابراهيم في تخريج مأمورين : أحسنوا إستخدام السلطةَ لإعطاء كل صاحب حق

أكد العميد الركن حسن علي أحمد في كلمة له خلال احتفال المديرية العامة للأمن العام بتخريج مأمورين متمرنين "دورة الوطن أولاً" ممثلا المدير العام للامن العام عباس ابراهيم أنه "شرَّفني اليومَ اللواء هباس ابراهيم بتمثيلِهِ في حفلِ تخرجِكُمْ، مشيراً الى أنه "ايها المتخرجون تَنضمُّونَ اليومَ إلى مديريةٍ رَفَعتْ شِعارَ لِوائِها بأنَّها تسعى للدولةِ الآمنةِ، لا للدولةِ الأَمنيةِ، تتخرَّجُونَ اليومَ إلى رِحابِ مؤسسةٍ أَهدتْ المُدُنَ راحةَ البالِ في وقتٍ تَنعَمُ بِلادُنا بأمانٍ باتَ مَفقوداً لدى العديدِ منَ العواصمِ المُحيطَةِ والبَعيدَةْ.
ولفت علي أحمد الى "انكم تَنْتَقِلونَ في هذهِ اللحظاتِ منَ الحياةِ المَدنيَّةِ إلى الحياةِ العسكرِيَّة، فالتَزِمُوا مَعاييرَها التي تَقومُ على أُسُسٍ أَخلاقيةٍ وإنسانيةٍ وقانونيةٍ معاً.
ستَجِدُون أنَّ عليكُم تأديةَ واجِباتِكُم الوظيفيَّةِ من دونِ تَمييزٍ، حيثُ لا جنسيَّةٌ ولا عِرْقٌ، بل إحترامُ الكَرامةِ الإنسانية"، مشيراً الى أن "السُلطةُ المَوضوعةُ بينَ أَيديكُم هيَ سِلاحٌ عابِرٌ للطَوائفِ، لا تَعرِفُ التَفرِقَةَ.. هَويتُها في أَدائِها".
وأكد أنها "هيَ السُلطةُ التي تُصْدِرُ جَوازاتِ سَفَرٍ للمُواطنينَ، لكنَّها تَحُوزُ "باسبور" مُرمَّزاً بحُبِّ الناسِ وثِقتِهم بِنا، فأَحْسِنُوا إستخدامَ هذهِ السُلطةَ لإعطاءِ كُلِ صاحِبِ حَقٍّ حَقَّهُ".
وبدوره أكد ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي العميد أحمد الحجار أنه "يسرني ان ارحب بكم باسمي وباسم المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الذي شرفني بتمثيله في هذا الاحتفال"، مشيراً الى أنه "ليوم مميز، وانها لمشاعر تفيض بالفخر والسعادة، في مناسبة تخريج دفعة جديدة من مأموري الأمن العام . دفعة من خيرة شباب لبنان . شباب يبشر بغد افضل وامن اوفر. ولاؤهم لقيم التضحية والوفاء. شعارهم أداء واجبهم في خدمة الشعب وأمنه، وحماية مسيرة الإستقرار والتنمية المستدامة ودعم أهدافها"، لافتاً الى أن "احتفالنا اليوم هو رسالة تؤكد إلتزام الأجهزة الأمنية في صون المجتمع اللبناني وحماية سلمه الأهلي، من خلال إعداد العنصر البشري علمياً وعملياً، بشكل يسبق تطورات الأنشطة الإجرامية والإرهابية، ويهدف إلى إكتساب القدرة على استخدام أحدث الأساليب العصرية، للوفاء برسالة الأمن بكل كفاءة وإقتدار".
وأوضح انه "لعل النظرة الموضوعية لحجم الإنجازات الأخيرة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام، إلى جانب ما يؤديه الجيش اللبناني من دور على الصعيد الوطني، تؤكد معاني الإستقرار الأمني الذي ينعم به وطننا في الوقت الراهن، الأمر الذي أصبح موضع تقدير على الأصعدة الداخلية والعربية والإقليمية والدولية"، لافتاً الى أن "هذه النجاحات تؤسس لاستراتيجية أمنية وطنية شاملة، ترتكز على ترسيخ مفاهيم دولة القانون، من خلال تحقيق التوازن بين منظومة إنفاذ القانون من جهة، والحفاظ على كرامة وأمن المواطنين وتحقيق ضمانات حقوق الإنسان وحرياته من جهة أخرى".
واحتفلت المديرية العامة للأمن العام في معهد قوى الأمن الداخلي، عرمون، بتخريج مأمورين متمرنين "دورة الوطن أولاً" بحضور العميد الركن ابراهيم خنافر ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن حسن علي أحمد ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، العميد أحمد الحجار ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، العقيد الركن عبد الرؤوف سكرية ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، العميد بيار حايك ممثلاً مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، النقيب علي الحاج ممثلاً المدير العام للجمارك، السيد انطوان روحانا ممثلاً محافظ جبل لبنان، ممثلين عن عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان وعدد من الضباط.
بعد وضع الاكاليل على ضريح شهداء معهد قوى الامن الداخلي، عُزف النشيد الوطني ونشيد الامن العام، ثم أُطلق على الدورة اسم "الوطن أولاً

صورة editor6

editor6