التبويبات الأساسية

أقيم حفل عشاء تكريم لسفير جمهورية السودان علي الصادق علي، في طرابلس، بدعوة من "المنتدى الدولي للشباب في لبنان" و"المجلس السياحي لمدينة طرابلس"، في حضور رئيسي بلديتي الميناء وطرابلس أحمد قمر الدين وعبد القادر علم الدين، رئيس المجلس السياحي يحيى فتال وأعضاء المجلس والمنتدى.

الخطيب
بداية ألقى الاعلامي رائد الخطيب كلمة، أكد فيها "التعاون على المستوى السياحي العربي وضرورة رفع السياحة البينية بين الدول العربية".

مشرف
وتحدثت رئيسة المنتدى في طرابلس هنادي مشرف، فأكدت أن "ما يجمعنا من صلة الدم العربي، نعتز به ونفخر"، شاكرة السفير السوداني وطاقم السفارة "للتسهيلات التي قدمتموها لنا للذهاب الى الخرطوم والمشاركة في مؤتمر النيلين"، منوهة ب"الاتفاقات الثلاث التي تم توقيعها مع الاطراف السودانية بخصوص السياحة والتعاون على مكافحة الارهاب الالكتروني، وبما قدمته دولة السودان، لا سيما الوزارات الراعية للمؤتمر من كرم ضيافة للوفد اللبناني". كما شكرت "الاتحاد الدولي للمواقع الالكتروني لتعيني رئيسة له في لبنان".

فتال
وألقت نائبة رئيس المجلس السياحي ريم رافعي فتال، كلمة، أكدت فيها "حرص مجلسنا السياحي والثقافي على تنمية التعاون، سواء في الداخل اللبناني أو على المستوى العربي. إننا في المجلس نتوق الى التبادل السياحي مع بلدنا الشقيق السودان، كما نود أن يزورنا إخوتنا السودانيون، لتأكيد، ليس فقط التعاون في المجالينِ السياحي والثقافي، بل وحدة الشعوب العربية وبأنها قادرة على تنمية مجتمعاتها".

الصادق علي
ومن جهته، رد السفير السوداني في كلمة مرتجلة، أعرب فيها عن سروره "لوجودي في العاصمة الثانية طرابلس". ولفت الى "أهمية ما يختزنه لبنان من امكانات ثقافية وسياحية وأدبية". ونوه ب"طبيعة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين"، متمنيا أن "يصار الى بذل المزيد من سبل التعاون على الصعيد السياحي".

صورة editor11

editor11