التبويبات الأساسية

نظمت جمعية إبداع "للآداب والفنون والعلوم"، أمسية شعرية أحياها كل من الشعراء: الدكتورة يسرى بيطار، نقولا عيسى، لودي الحداد، وذلك ضمن إطار الأسبوع الوطني للمطالعة، وبرعاية بلدية حلبا وبالتعاون مع الجمعيات المحلية في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في مبنى عصام فارس البلدي في حلبا، في حضور الهيئة الإدارية لجمعية إبداع، حشد من متذوقي الأدب والشعر، وفاعليات تربوية وثقافية وجمع من المثقفين والعاملين في الحقل الثقافي، وحشد من أبناء حلبا ومهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم رحب أحمد عبد الفتاح بالشعراء وبالحضور، وقال: "نحن في جمعية إبداع آلينا على أنفسنا ألا نقرب حدود التفرقة، والتزمنا الحقول التي تجمع، لكن من المؤسف أن نرى نحن والملتزمون أمثالنا، نسبة كبيرة من المهتمين بالأدب في حالة إتصال دائم على مواقع التواصل".

أضاف: "لو أنهم يغادرونها قليلا ليدركوا أن الحياة قادرة على منحهم ما هو أثمن بكثير من التفاعل واللايكات".

وتابع: "إن التجربة الحقيقية في الحياة كما نحن وأنتم الآن هي ما ينضج الأشخاص، وليست التجارب الإفتراضية التي حولت الكثيرين الى كيانات تحارب تصورات وهمية وطواحين الهواء داخل رؤوسهم".

وألقى الشعراء خلال الأمسية مجموعة من القصائد الشعرية التي كانت فحواها عن المواضيع التالية: الجيش والإرهاب، المقاومة الوطنية ضد الإحتلال، وفلسطين وقصائد في الغزل.

وفي الختام، تم تقديم الدروع التكريمية للشعراء.

صورة editor14

editor14