التبويبات الأساسية

أطل الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله عصر اليوم، عبر شاشة "المنار"، ونقلت عنها محطات تلفزة اخرى، في كلمة تطرق فيها الى آخر المستجدات على الساحة المحلية.

وقال نصر الله: "وطننا اليوم يمر بأوضاع حساسة ودقيقة، وهذا يتطلب التكلم بمسؤولية". وتطرق الى الخطاب الذي كان ألقاه يوم السبت، حول الحراك الشعبي وفقا لما اسماه "حراكا عابرا للطوائف والمناطق وليس خاضعا لاي حزب أو سفارة"، معربا عن احترامه للناس الذين نزلوا الى الشارع، مقدرا ما قاموا به.

وقال: "كنت قلت بأن حزب الله يشارك في الحراك كي لا يأخذ هذا الحراك بعدا آخر تتداخل فيه صراعات اخرى، واذا نزل حزب الله فلن يخرج قبل تحقيق اهدافه".

أضاف: "ان اتهامات البعض لي على الرغم من ان نصي كان واضحا، كما انني تمنيت لنجاح الحراك تجنب السباب والتعرض للاملاك العامة، وعدم السماح للاحزاب السياسية بأن تركب موجة الحراك كي لا تأخذه الى أغراض اخرى".

وتحدث عن الايجابيات، فقال: "للانصاف يجب توظيف ما حصل لمصلحة البلد كله، وقد حقق الحراك في الايام الاولى ايجابيات، انما نأسف لعدم شرح ما حصل للمتظاهرين".

وطالب الجميع ب"الحفاظ على الايجابيات التي تحققت حتى الان، ومنها انها فرضت على الحكومة ميزانية خالية من الضرائب والعجز، وهذا يحصل للمرة الاولى".

ونوه بفرض الحراك على الحكومة "ألا تفرض ضرائب، مما ترك أثره لدى الناس، كما أنه تحت ضغط الحراك الشعبي صدرت ورقة الاصلاحات التي تلاها رئيس الحكومة وتضمنت خطوة اولى متقدمة جدا"، آسفا أن "بعض وسائل الاعلام وبعض قيادات الحراك عمدوا الى تسخيف هذه الورقة رغم انه لم يحصل في جلسات حكومة سابقة صدور مثل هذه الورقة، مع تحديد تواريخ زمنية".

صورة editor14

editor14