التبويبات الأساسية

ندوة بيروت في رسالة إلى اللبنانيين والبيارتة: اشتركوا بتظاهرة الأحد المقبل رفضا للحال المأسوية في البلاد

وجهت رئيس "ندوة بيروت" القاضي خالد حمود، رسالة، دعا فيها الشعب اللبناني إلى الانتفاض على الحرمان والفساد، وصنع مستقبله بيده كما الشعوب الحرة، كما وجه نداء إلى البيارتة، دعاهم فيه إلى الاشتراك في المظاهرة التي ستقام الأحد المقبل في ساحة الشهداء في بيروت، للتعبير عن رفض الحال المأسوية التي وصلت إليها البلاد.

وجاء في الرسالة: "في زمن الجوع والقهر والمذلة، من واجب الشعب أن ينتفض ضد الحرمان والفساد، في عصر البطالة والهجرة والموت أمام أبواب المستشفيات. من حق المواطن أن يقض مضاجع المسؤولين الفاسدين. السرطان افترسنا، التلوث غمرنا والبطالة ابتلعتنا، فيما المسؤولون يبحثون عن صفقة ومحاصصة سلطة فاسدة، حولت لبنان إلى جحيم، فيما الشعب اللبناني يريد وطنا آمنا يسوده القانون والعدالة.
وعودهم كاذبة، أصواتهم فاجرة، وجوههم ساقطة وجيوبهم منتفخة من اختلاس حقوق الشعب، بواخر كهربائهم فعل قرصنة، سدودهم عملية نصب واحتيال، نفطهم مشروع اختلاس. فهل مستغرب أن يحتل لبنان المرتبة 143 من 180 دولة مصنفة على لائحة الفساد العالمية؟".

وتوجهت إلى الشعب اللبناني بالقول: "أيها الشعب اللبناني البطل، إصنع مستقبلك بسواعدك، كما تفعل الشعوب الحرة. إرفع صوتك بوجه الطبقة السياسية الظالمة والمستبدة. تحرر من عبودية الطائفية واسترقاق المذهبية. تضامن تحت لواء الوحدة الوطنية".

وخاطبت البيارتة خصوصا واللبنانيين عموما: "أيها البيارتة وأيها اللبنانيون: ندعوكم للتعبير عن غضبكم ورفضكم للحالة المأساوية والكارثية، التي وصل إليها لبنان، عبر الاشتراك في المظاهرة السلمية، تحت راية العلم اللبناني، وشعار الوحدة الوطنية، بحماية القوى الأمنية وجيشنا اللبناني الباسل، يوم الأحد المقبل، الواقع في 6 كانون الثاني 2019، من الساعة الاولى ظهرا في ساحة الشهداء".

ووقع على الرسالة كل من: هاني النصولي، الكولونيل أحمد عضاضة، الدكتور ليون سيوفي، الدكتور فؤاد غزيري، المحامي الدكتور محمد مهدي، زياد زيدان وماهر المصري.

صورة admin2

admin2