التبويبات الأساسية

احتفلت موسكو بما اعتبرته "الإنجاز الأهم" الذي تحقّقه قوّاتها العسكرية العاملة في سوريا، والمتمثّل في "مساعدة الجيش السوري على بسط سيطرته على مناطق في شرقي "الفرات"، ومحاصرة منطقة تنفيذ عملية "نبع السلام" التركية العسكرية".
واحتفلت وزارة الدفاع الروسية، بما وصفته بأنّه "الإنجاز الأهم لقواتها العاملة في سوريا خلال العام 2019". وقال قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الفريق ألكسندر تشايكو، خلال اجتماع عقد، أمس الجمعة، في وزارة الدفاع: "يتمثّل الحدث المحوري عام 2019 بمساعدة الحكومة السورية على بسط السيطرة على أراض واقعة في شرقي "الفرات"، بما في ذلك محاصرة منطقة تنفيذ عملية "نبع السلام" التركية العسكرية"..

واعتبر كذلك أنّ "تسيير دوريات روسية تركية مشتركة، إضافة إلى تنفيذ مهمات خاصة بالدوريات الجوية والبرية، إنجازاً روسيّاً في سوريا".
وبحسب قناة "روسيا اليوم"، فقد لفت المسؤول الروسي إلى أنّ "هذا الأمر سمح لقوات النظام السوري بتوسيع مساحة الأراضي الخاضعة لسيطرتها".
ومنذ تشرين الأول الماضي، انتشر النظام السوري في مساحات واسعة من محافظتَيْ الرقة والحسكة شمال وشمال شرقي البلاد في إطار تحركات عسكرية اتخذها لمواجهة العملية التركية.
وأطلقت تركيا يوم 9 تشرين الأول، عملية "نبع السلام" العسكرية شمال شرق سوريا ضدّ "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعدّها أنقرة "مجموعات إرهابية".

المصدر: عربي 21

صورة editor14

editor14