التبويبات الأساسية

اختتم فوج تكريت في كشاف التربية الوطنية "مهرجان الجزر" الذي يقام للمرة الأولى في البلدة، واستمر طيلة ثلاثة ايام.

وقص رئيس الدائرة الإقليمية لوزارة الشؤون الإجتماعية في عكار حسن طرابلسي، شريط افتتاح المهرجان بحضور فاعليات من البلدة. والقى كلمة هنأ فيها الفوج على مبادرته، وبالتذكير باهمية الجزر في البلدة الذي "كان يشكل الموسم الزراعي الأكبر ويعتمد عليه الأهالي"، آملا في ان "يشجع هذا المهرجان المزارعين للعودة الى هذه الزراعة التي اشتهرت بها تكريت وكانت تصدره الى باقي المناطق"، منوها بدور فوج الكشاف في هذا الإطار.

بعد ذلك كرم الفوج مدير المدرسة التكميلية محمد ابراهيم لإحالته الى التقاعد في هذا اليوم. واختتم المهرجان بسهرة نار تخللها عشاء قروي للمرة الأولى في البلدة جمع حشدا كبيرا من ابنائها، وشارك فيه مفوض عكار في كشاف التربية الوطنية فؤاد الصراف والأفواج من مختلف البلدات العكارية.

وتحدث عميد الفوج ايهاب الرفاعي عن اطلاق تسمية مهرجان الجزر، وقال "الهدف هو ايصال فكرة او رسالة الى الجيل الجديد، حول اهمية هذه الزراعة في حياة المزارعين، باسلوب فكاهي وترفيهي، ورياضي، تجسد بالنشاطات التي تضمنها المهرجان. هذه الزراعة انحسرت بسب انعدام مياه الري".

ووجه المفوض الصراف الشكر لأهالي تكريت على دعمهم مسيرة الفوج، وتخلل المهرجان توزيع الجزر على كافة الحاضرين، وكانت مسابقات مختلفة، وفرض على الخاسرين فيها اكل الجزر، ومسابقة الأسرع في الأكل، وتحضير الجزر، ومعلومات عامة عن الفوائد الصحية والغذائية، لهذه الزراعة.

صورة editor14

editor14