التبويبات الأساسية

افتتحت جنائن الشمس في كفردبيان في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي، وزير العدل ألبير سرحان، النائب شامل روكز، النائب نعمة طعمة، النائب ادي المعلوف، السفير البابوي في لبنان جوزيف سبيتاري، الوزير السابق فارس بويز، عميد السلك الدبلوماسي جوزف حبيس، وزير خارجية رومانيا السابق ادريان نستاسه، رئيس بلدية كفردبيان بسام سلامة، رئيس بلدية بقعتوتة ريمون الحاج، مطران تولوز في فرنسا وحشد دبلوماسي وديني والاهل.

ودشنت كنيسة المهد سيدة الزروع من خلال قداس ترأسه السفير البابوي، ثم ازيحت الستارة عن تمثال للنائب نعمة طعمة تكريما لعطاءاته في المنطقة ولبنان. كما حضر النائب ادي معلوف ازاحة الستارة عن نصب الشهداء تخليدا لذكرى والده العميد الطيار بول معلوف.

واعلن القنصل العام اللبناني في ملاوي انطوان عقيقي تسمية بيت باسم الرئيس ميشال عون وآخر باسم وزيرة الداخلية ريا الحسن اضافة الى بيوت ستستكمل تحت اسم شخصيات ضحت في سبيل المنطقة ولبنان.

وزار المشاركون مغارة بيت لحم الدائمة والمتحركة التي ترمز الى ولادة المسيح والى جانبها طريق اورشليم القدس التي تجسد مراحل آلام المسيح وقبره المضاء، وكذلك الناصرة حيث تعلم المسيح النجارة على يد القديس يوسف إضافة الى ميدان للغزلان وطيور الحجل ومرج من العنب.

وقدم عقيقي الزجاجة الاولى من إنتاج جنائن الشمس للسفير البابوي الذي اولم عقيقي له وللضيوف بعد الجولة.

صورة editor14

editor14