التبويبات الأساسية

أقامت كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، قسم الهندسة المعمارية في جامعة الروح القدس - الكسليك، بالتعاون مع بلدية ريفون، معرضا للرسومات والخرائط العائدة للبيوت التراثية في ريفون، في مركز البطريرك صفير الثقافي، في حضور رئيس البلدية جورج بربر صفير وأعضاء المجلس البلدي والعميد المشارك لكلية الفنون الجميلة روبير كرم ورئيس قسم الهندسة المعمارية البروفسور الدكتور أنطوان فشفش وجمع من الفاعليات والأهالي.

وتضمن المعرض نبذة تاريخية عن بلدة ريفون، إضافة إلى دراسة عدد كبير من البيوت التراثية من الناحية المعمارية والإنشائية والحياتية، حيث تم عرض اقتراحات للترميم وإعادة التأهيل.

ووجه الدكتور فشفش تحية إلى الحاضرين باسم عميد الكلية الدكتور بول زغيب والوزير غابي ليون أستاذ المادة. وشكر رئيس وأعضاء المجلس البلدي في ريفون على استضافتهم للطلاب على مدى أربعة أشهر، مثنيا على دور قسم الهندسة المعمارية في الجامعة في تفاعله مع المجتمع الأهلي ومساعدته في كافة المجالات الهندسية والترميمية، ولا سيما التنظيم المدني، بغية الارتقاء إلى مجتمع أفضل.

من جهته، شكر رئيس المجلس البلدي جورج بربر صفير جامعة الروح القدس على اختيارها بلدة ريفون هذه السنة من أجل العمل على إبراز معالمها الهندسية والتراثية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعمال قد أعدت من قبل طلاب الهندسة المعمارية السنة الخامسة، على مدى أربعة أشهر، تم فيها العمل على رفع كافة البيوت المختارة ورسمها بشكل دقيق، بهدف تحليل المشاكل العائدة لها، إضافة إلى وضع الحلول المناسبة.

صورة editor11

editor11