التبويبات الأساسية

مدينة أجرا الهندية..وجهتك المثالية لهذا العام

وجد في مدينة أجرا الهندية أكبر أثر دال على الحب في العالم، ألا وهو تاج محل، الذي يعتبر من عجائب الدنيا الثمانية، وقام ببنائه الامبراطور المغولي شاه جاهان كنصب تذكاري لزوجته الراحلة ممتاز محل، وهو الأثر الذي يتسم بجمال لا يضاهى ويجتذب الكثيرين من السياح من كل أنحاء العالم لمشاهدته والتقاط الصور معه.

ونقدم فيما يلي قائمة بأبرز النشاطات التي يمكن القيام بها في مدينة أجرا عند زيارتها :

– القيام برحلة نهارية لزيارة حديقة مهتاب باغ ( التي تسمي حديقة ضوء القمر ) من أجل الحصول على زاويا رؤية مميزة لتاج محل سواء عند شروق الشمس أو غروبها.

– تناول طبق Petha الشهي السكري : وهو طبق حلوى شهير يحظى بشعبية كبيرة، وهو من الأطباق التي تشتهر بها المطابخ المغولية الملكية وتنتشر في شوارع أجرا.

– زيارة متجر كالاكريتي : معرض خاص بالمنحوتات، اللوحات، الأخشاب، السجاجيد والترصيعات المصنوعة من الرخام وجميعها يدوية الصنع. ويستضيف المكان فعاليات ثقافية، حفلات موسيقية، رقصات تقليدية، مسرحيات ومجموعة معارض.

– شراء الأعمال المرصعة بالرخام إلى جانب الأحجار الثمينة وشبه الثمينة.

– زيارة أفضل مكان للتسوق المحلي سادار بازار : يقع على مقربة كبيرة من محطة قطار أجرا كانت وكذلك تاج محل، وهو مكان يقصده الكثيرون في أغراض التسوق.

– القيام بجولة رفقة أفراد الأسرة في بازار أجرا القديم، حيث تعج الشوارع والأزقة هناك بأعداد كبيرة من المحلات التي تبيع التوابل، الساري، الحلويات، القطع الفنية.

– الاهتمام بحضور مهرجان رام بارات الثقافي الذي يحضره الآلاف من الأشخاص.

– تناول وجبة طعام في مطعم Esphahan المميز هناك على صعيد الخدمة والديكورات.

– تناول شراب كوكتيل ممتاز الذي يتم تقديمه في بار Oberoi Amarvilas.

– زيارة متحف تاج محل الذي يضم عددا كبيرا من اللوحات المغولية الأصلية.

– القيام بنزهة مسائية لمنطقة تاج محل ( تتوافر 5 ليال كل شهر ).

صورة admin2

admin2