التبويبات الأساسية

كشفت "ليبان بوست" عن طابعٍ بريديّ مخصّصٍ للمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وذلك تقديراً لانجازاته العالمية ولالتزامه الدائم في حمل اسم لبنان عالياً في المحافل الدولية.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة ضمن سلسلة "ليبان بوست" الأخيرة لإطلاق الطوابع البريدية التكريميّة، حيث سبق وكرّمت العام الماضي رجل الأعمال اللبناني العالمي كارلوس غصن.

الحفل الذي أُقيم في "بيت بيروت" – السوديكو، رعاه رئيس الحكومة سعد الحريري، وحضره حشد من الفعاليات السياسية والإجتماعية، وعددٌ من الوجوه الإعلامية والثقافية والفنية وأصدقاء صعب، وتسنّى فيه للحضور الغوص في عالم المصمم العالمي.

وكانت كلمة ترحيبيّة للمتحدِّث الرسمي باسم مجموعة "MBC""مـازن حـايك، تحدّث فيها عن مسيرة صعب، التي "اختصرَت نجاحات وإنجازات كلّ لبناني. فهو عَلَمٌ من أعلام لبنان المعاصر وقُطْب من أقطاب "الأزياء والموضة" العالمية، وأحد رافعي دعائمها وراسمي خطوطها العريضة".

وقال: "إيلي صعب هو المبتَكر في زمن التقليد، صاحب الهويّة في زمنٍ ضاعت فيه الهويّة، فبات علامةً تجاريةً قائمةً بذاتها، تفاخر بارتدائها الملكات والسيّدات الأُوَل والأميرات ونجمات العالم ومشاهيره لتعكس بفخرٍ وثقةٍ عنواناً واحداً اسمه "لبنان". وأمل حايك أن "تتوالى التكريمات لأصحاب العطاءات الكُبرى والإنجازات العالمية، مِمّن أضاؤوا مِن لبنان مَنارةً للفِكر والفنِّ والحضارة".

من جهته، لفت رئيس مجلس إدارة "ليبان بوست" خليل داود إلى أنّ "مشوار إيلي صعب المهني بدأ مع الموهبة، والشّغف، والرؤية، والعمل المتواصل، والجرأة، والطموح، والتصميم، والإصرار، وكان بالكاد عمره 18 عاماً". وقال: "مسيرة ونجاح صعب لم تنتهِ، كما أن بيروت كانت دائماً وسط أعماله، ولبنان وسط قلبه. واليوم، وبكلّ فخر، نتشرّف بإصدار طابعٍ يحمل صورته واسمه، ليس فقط لإنجازاته العديدة، بل لأنّه ابتكر وحمل علَم لبنان في كل جولاته، تماماً كما تحمل "ليبان بوست" اسم لبنان".

صورة editor11

editor11