التبويبات الأساسية

كيف تصل الى الوزن المثالي ؟

إن سئمت من الوسائل المتعددة التي تجعل جسمك رشيقًا،

خاليًا من الدهون، فإليك النصائح المثالية الآتية:

إتبع أسلوب حياة نشيطا من خلال المشي كلما اتاحت لك الفرصة القيام بذلك، سواء في المكتب أو في المنزل أو حتى في المتجر

إن الوقت المثالي لممارسة الرياضة هو 30 دقيقة يومًا، و لكن إن كنت لا تملك هذا الوقت، فنصف المدّة تبدو جيّدة أيضًا. يمكنك ممارسة15 دقيقة من النشاط البدني على مرحلتين، الامر الذي يبدو مماثلا لممارسة نصف ساعة.

إن لَم تمارس الرياضة من قبل، فلا بد من أن تباشر نشاطك حالًا، و لكن بطريقة بطيئة في البداية. يمكنك البدء بـ10 دقائق من المشي، ثم زيادة المدة مع الوقت حتى تلامس الـ30 دقيقة من المشي السريع. قُم بزيادة فترة التمارين مرة بعد الاخرى إلى ان تصبح المدة 60 دقيقة.

قبيل المباشرة بممارسة التمارين لا بد من تناول حبة موز أو لوح رقائق الحبوب الكاملة أو قطعة بطاطا مشوية أو حتى قطعة خبز من الخبز القمح الكامل، و ذلك قبل ساعتين على الاقل قبل التمرين. هذه الوجبة من شأنها أن تعزّز الأداء الجسدي وتضاغف عملية حرق الطاقة.

تبدو الهرولة أكثر منفعة من المشي، على الرغم من أن المشي يؤدي إلى حرق نسبة عالية من الدهون، إلا أن الهرولة تحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية وكذلك الدهون المتراكمة في الجسم.

لا شك بأنك تسمع الكثير عن بياض البيض، و لكن ربما لا تعرف بانه غني بالأحماض الأمينية والفيتامين دي و غيرها من المكونات الاساسيّة التي تساهم في عملية التخلص من الدهون، فيبدو من الجيّد تناوله.

إن شرب كوبين الى أربعة اكواب من الشاي الأخضر، من دون إضافة السكر امر يساعد على حرق الدهون. الشاي الاخضر بالنعناع هو جيّد أيضًا، ذلك أن النعناع يُساعد في عمليّة الحرق.

صورة admin2

admin2