التبويبات الأساسية

فنيانوس: لبنان اليوم في عزاء وطني وهذا الوقت ليس للكلام بالسياسية

أكد وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس أن "حجم الحادثة في اسطنبول لم يكن معروفاً في بداية الأمر والأخبار بدأت ترد تباعاً ثم جرت اتصالات عديدة مع رئيس الحكومة سعد الحريري لمتابعة الحادثة بدقة و لاتخاذ الاجراءات المناسبة"، مشددا على ان "كل الاجهزة المعنية تعاونت بشكل كامل و تام لا سيما تجاوب رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط من خلال وضع طائرة بتصرف الوزارة لنقل الأهل واللجنة الطبية".
ولفت فنيانوس إلى أن "هذه السهولة التي نراها الآن في نقل الشهداء والجرحى كانت منظمة وما كنا نتمناه ألا تكون هذه الجهوزية قد اتخذت في مصاب أليم كالذي نحن به اليوم"، مشيرا إلى ان "كل الاجراءات التي كان من الممكن ان تتخذ في هكذا حادث قد تم اتخاذها وكان هناك خلية أزمة وإن لم يتم إعلانها".
وشدد على ان "الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في الهجوم بتركيا كأنهم سقطوا في كل بقعة من لبنان وخلايا الأزمة التي تقوم بعملها داخل لبنان لمعالجة الثغرات الأمنية يجب أن تكون ذاتها لحماية اللبنانيين خارج الحدود اللبنانية". وقال: "لبنان اليوم في عزاء وطني وهذا الوقت ليس للكلام بالسياسية بل يجب التركيز على مواجهة الارهاب التكفيري"، مؤكداً أن "التعاون بين الجيش اللبناني والمقاومة اللبنانية والشعب اللبناني هو ما يسمح للبنانيين أن ينعموا بالأمن و الهدوء، في الوقت الذي تعجز دولة كتركيا أن تحمي نفسها من الإرهاب"، متمنياً على الدول الراعية للإرهاب والتي تفتح حدودها كممرات للإرهابيين أن تتخلى عن سياساتها.
وعن زيارة وفد حزب الله لرئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، أكد ان "العلاقة بين حزب الله وتيار المردة قوية ومتينة والجلسة الأخيرة كانت معلنة سبقها جلسات كثيرة غير معلنة"، موضحا ان "حزب الله وتيار المردة لم يلتقيا ولا مرة إلا لخير لبنان"

صورة editor6

editor6