التبويبات الأساسية

فرعون: عدم استلامي لحقيبة السياحة كان مفاجئة بالنسبة لنا

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون عقب لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ضرورة وجود رئيس الحكومة سعد الحريري في سدة رئاسة الحكومة ورئيس الجمهورية ميشال عون في سدة رئاسة الجمهورية الذين هم الضمانتين للبلاد، مشيداً بـ"جهود جعجع التي نعتبرها ضمانة للبلد".
وفي تصريح له من معراب، أشار فرعون الى "اننا دافعنا عن الثنائية المسيحية بمجلس الوزراء مع وصول 3 وزراء لـ"لقوات اللبنانية"، لافتاً الى "أنني أكرر شكري لجعجع الذي دعم مشاركتي في الحكومة وأصر على توليتي حقيبة السياحة".
وأوضح ان "لبنان كان نموذجا بالمرحلة الصعبة للسياحة"، معتبراً أنها "مفاجئة نعم هي مفاجئة عدم استلامي حقيبة السياحة".
وأشار فرعون الى "أنني لم أعلق خلال تشكيل الحكومة وبعدها على هذا الأمر لأنه كان هناك حفلة محاصصة ولم نعرف ما حصل"، مؤكداً أنه " لآخر ساعة الكل قال لي أنك ستكون مع حقيبة السياحة لكن ما حصل لا نعلمه".
وأعرب عن شكره لكل من دعمنا، وهناك بعض الملفات التي سنتابعها مع الوزير الجديد، مشيراً الى "أننا انتهينا من الفراغ الرئاسي وانتهينا من الفراغ الحكومي".
وشدد فرعون على "اننا سنعمل لنتوصل الى اصلاح وسنعمل بنفس الزخم لمصلحة الناس والبلد، مع علامة استفهام حول عملية الاصلاح وهناك مشاكل على صعيد الفساد والتعيينات وفي الحكومة".
وفي موضوع توليه الوزارة الجديدة، سأل:"هل التخطيط بالقطاعات الانتاجية لها علاقة بالامور المالية؟"، مشيراً الى أن أي بلد يمكن ان يقوم بالتخطيط ولكن من ليس لديه موازنة لا يمكنه ان يخطط.
ورأى أن "الأهم أن يكون هناك موازنة واذا أردت التخطيط"، مشيراً الى "اننا سنرى هذه الأمور مع الرئيس ميشال عون وسيكون هناك عمل على أكثر من صعيد".
وأكد فرعون أن "قانون الانتخاب هو اساس ولن يكون سهلا، وهذا ما ننتظره وسيكون لدينا فرص

صورة editor6

editor6