التبويبات الأساسية

طعمة: هناك من لا يريد إعطاء الحريري الحكومة بشكل سهل

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب نضال طعمة الى وجود عقبات في ملف تشكيل الحكومة، معربا عن أسفه أن البعض لم يأخذ بعد العبر من كل مراحل التعطيل السابقة، مشدداً على أن لا أحد يستطيع إلغاء الآخر في لبنان.
وأشار الى ان "هناك جهات تريد أن تحصل على كل شيء، فتقوم بالعرقلة"، لافتاً الى أن هذا التعطيل يمارس بوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، متوقعاً أن يسير ملف التأليف على المسلك الصحيح، لكن الأمر يحتاج الى المزيد من الوقت.
وأوضح انه "بناءا على الإتفاقات والتمهيدات التي حصلت سابقاً في مرحلة ما قبل إنتخاب رئيس الجمهورية، لم يكن أحد ليتوقع ان تحصل هذه التعقيدات في تشكيل الحكومة"، مشيرا الى انه "ليس صحيحاً أن العرقلة هي نتيجة مطالب الجهات، لكن هناك مَن لا يريد إعطاء الحريري الحكومة بشكل سهل، وبالتالي العرقلة مقصودة وليست نتيجة حصّة من هنا أو هناك".
وأبدى طعمة اعتقاده أن ما يحصل هو عرقلة سورية بوجه الحريري، ولكن ايضاً هذا التعطيل ايراني لأن "حزب الله" معنيّ بتشكيل الحكومة، معتبرا أن بعض التصريحات التي نسمعها من قياديين سوريين موجهة الى الرئيس عون ليست بريئة، وهؤلاء يقولون بالفم الملآن نحن نقرّر ما يجب ان يحصل في لبنان.
وتساءل: "ما الذي يمنع الحريري من إعلان تشكيل الحكومة والسير بها؟"، موضحا ان الحريري ليس صدامياً بل هو يعمل من أجل المصلحة العامة ومصلحة البلد، وبالتالي لن يعرض تشكيلة بمن حضر، بل هو يحفر الجبل بإبرة من أجل الإنطلاق بالبلد.
وأكد أن الحريري لا زال يأمل مقابل كل التضحيات التي قدّمها ان يجد يداً ممدودة تعمل على بناء البلد، مشددا على أن الحريري لا يمكن ان يسير بحكومة لا يتمثّل فيها فريق كبير من البلد، ومؤكداً أنه متمسك بمشاركة رئيس مجلس النواب نبيه بري وبكل شرائح المجتمع، حتى المعارضين لسياسته، لافتا الى ان بري يمثّل طائفة كاملة، خصوصاً بعدما فوّضه "حزب الله" بالمفاوضات حول تأليف الحكومة، مشددا على انه "ليس من مصلحة الحريري تخطي التمثيل الشيعي

صورة editor6

editor6