التبويبات الأساسية

أمل عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب انطوان سعد، في حديث لإذاعة "الفجر"، ان يقر قانون الانتخاب خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الاربعاء المقبل، وقال:" أن النقاس ما زال جاريا حول تفاصيل القانون المطروح( النظام النسبي وتقسيم لبنان خمس عشرة دائرة)"،مشيراالى "ان هذا القانون يحوي ثلاثة قوانين،الاكثري،الارثوذكسي والنسبي".

وعن موقف اللقاء الديمقراطي من القانون المطروح، قال سعد :"إن قانون النائب جورج عدوان موضوعي وعاقل، وحمل مصالحة في الجبل، وأن النائب وليد جنبلاط منسجم مع هذا القانون، وبالرغم من وجود توازنات جديدة في البلد، وتحالفات قديمة جديدة، وتفاهمات مناطقية، الا انه من المبكر الحديث عن شكل التحالفات".

أضاف :"اذا تم الاتفاق في جلسة مجلس الوزراء على القانون المقترح، فإن هذا القانون سيقر في الجلسة التشريعية المقررة في الثاني عشر من الحالي، ولكن هناك الجدل حول التمديد التقني، وهناك حاجة لمدة زمنية تتراوح بين ستة الى سبعة أشهر للاعداد للانتخابات كما صرح وزير الداخلية نهاد المشنوق".

وحول السجال الحاصل بين الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط، أوضح سعد "إن جنبلاط لم يكن يقصد الرئيس الحريري، خصوصا ان بين الرجلين تاريخ نضال طويل مشترك"،

وقال :"إن هناك من يصب الزيت على النار، ويحاول ان يصطاد في المياه العكرة، الا أن المياه ستعود الى مجاريها".

صورة editor9

editor9