التبويبات الأساسية

أكدت الامينة العامة لحزب "القوات اللبنانية" شانتال سركيس أن "أي تسوية سياسيّة على القاعدة اللبنانيّة مرفوضة وهناك مخالفات كبيرة في ملف الميكانيك ونحن لن نساوم على هذه المسألة"، مشيرةً الى أن النائب جورج عدوان جاهر بذلك علناً في مؤتمر صحافي خصه لهذه المسألة بالذات".
وفي حديث تلفزيوني لها، اوضحت سركيس أن "هناك قرارات صادرة عن مجلس شورى الدولة لصالح مواطنين وشركات وموظفين وهي "مضبوبة بالجوارير" فيما في الأسبوع المنصرم تم البت بملف واحد من دون غيره من الملفات يرتبط بشركة معيّنة ونحن رفعنا الصوت في هذا الشأن".
وأشارت الى أنه "بغض النظر عن أن هذا الملف محق وهذه الشركة لها حق لدى الدولة إلا أن السؤال هو لماذا يتم البت بهذا الملف حصراً من دون الملفات الأخرى"، معتبرةً "اننا نحن نلعب دور المعارضة من الداخل ولولا لم نكون في الداخل لما كان رفع الصوت عالياً بشأن هذه المسائل التي يتم تمريرها في مجلس الوزراء".
وأكدت انه "إن لم يتم إقرار قانون انتخاب جديد قبل نهاية الشهر فلا مانع من أن يقرّ بعد هذه المهلة. ووزير الصحة غسان حاصباني طالب في مجلس الوزراء، بتوجيه من الحزب، أن يتم تخصيص جلسات لمجلس الوزراء من أجل البحث في قانون الإنتخابات وقام الرئيس ميشال عون بالموافقة فوراً على هذا الطرح".
ورأت سركيس "اننا بحاجة لقرار سياسي من أجل إقرار قانون انتخابي جديد ومجلس الوزراء هو المكان المناسب من أجل مناقشة هذه المسألة لانه يضم جميع الأفرقاء تقريباً باستثناء حزب "الكتائب اللبنانيّة" الذي نقوم بالتنسيق معه. كما يجب ألا ننسى أن قانون الإنتخابات تعده السلطة التنفيذية وهذا من مهامها

صورة editor6

editor6