التبويبات الأساسية

أكد عضو كتلة "التحريري والتنمية" النائب ياسين جابر ان "حركة امل" لديها هيئة رئاسة وهيئة تنفيذية وتقوم بمؤتمر عام تحدد رئيسها عبره"، مشيراً الى أن "حركة أمل لديها اشخاص كثيرين مؤهلين لأخذ القرار، و قيادة الحركة هي التي تقرر من سيرؤسها".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح جابر "انني حليف للحركة وهي قاعدتها الشعبية صلبة، وفي شهر آب كان هناك احتفال الذكرى السنوية لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورأينا حشد كبير، والملفت ارتفاع نسبة الشباب صغار السن، الذي يوضح التجدد في شعبيتها"، مؤكداً أن الحركة أثبتت شعبيتها في الانتخابات النيابية.
وأشار الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري بموقعه كرئيس لحركة أمل ورئيس مجلس النواب يختلف عن الجميع فهو حاجة وطنية ومنفتح على الجميع.
ومن جهة اخرى، أوضح ان السفير السوري يتواصل دائما مع بري وهناك تواصل بين قيادة الحركة والقيادات السورية، لافتاً الى ان "حركة امل" تستمد شعبيتها من اتباعها ومناصريها وشعبيتها الموجودة في كل البلدات"، مشيراً الى ان "تيار لبناني واسع من كل الطوائف يؤيد خط بري".
وأكد جابر ان "احد اهم المعايير التي على الحكومة من خلالها استعادة الثقة هي ان تقوم بالموازنة وهذا أمر ضروري ونهاية المطاف لا يمكن لدولة أن لا تعرف ما لها وما عليها"، مشيراً الى أن المجلس النيابي فتح ملفات حساسة عبر اللجان في الاتصالات.
واعتبر أن الاعلام يلعب دور جيد، وهناك هيئات من المجتمع المدني تقوم بذلك أيضال، مشيداً بإقرار قانون حق الوصول الى المعلومة

صورة editor6

editor6