التبويبات الأساسية

ريفي: إستعراض حزب الله بالقصير قبل الاستقلال يطيح بنية العهد استعادة هيبة الدولة

اعتبر وزير العدل المستقيل في حكومة تصريف الاعمال اللواء أشرف ريفي ان "إستعراض "حزب الله" في القصير قبل عيد الاستقلال يطيح بما بُني من آمال حول قدرة أو نية العهد باستعادة ولو جزء بسيط من هيبة الدولة وصورتها".
وأشار الى ان "حزب الله يستعرض قوته العسكرية بشكل سافر في سوريا المحتلة، مستفيداً من غطاء خطاب القسم الذي شرع له مفهوم الامن الاستباقي"، متسائلا: "ماذا سيقول الرئيس القوي للبنانيين عن مسلحين تحولوا الى جيش يشاركون في احتلال سوريا واقتسامها وقتل أهلها؟".
ولفت الى ان "لبنان أصبح في المكان الخطر، متسائلا ايضا: "ماذا سيقول الرئيس الذي أقسم على حماية الدستور، وحفظ لبنان وسيادته ومؤسساته وحماية حدوده؟".
ورأى انه "اذا كانت العناصر المسلحة تستدرج عروضاً للمجتمع الدولي بأنها شريك في محاربة الارهاب فهذا ترويج لعملة مزورة"، مشيرا الى ان "الارهاب لا يُكافَح بالارهاب، والرأي العام العربي والاسلامي هو المتضرر الاول من الارهاب، وهو المؤهل لمحاربته، حماية لصورة الاسلام وقيمه"، داعيا "جميع القوى الرافضة للوصاية الإيرانية أن تكون معاً، لإنقاذ لبنان الذي يستعمله "حزب الله" بغطاء شرعي،كمنصة في خدمة مشروع إيراني

صورة editor6

editor6