التبويبات الأساسية

زار رئيس بلدية عيدمون - شيخلار كمال مقصود يرافقه رئيس الجمعية الثقافية التركية في لبنان حسن الحاج تركيا للمشاركة بمؤتمر خريجي الجامعات التركية الذي اقيم في اسطنبول برعاية رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان وحضور رئيس الوزراء بينالي يلدرم بمشاركة ممثلين عن 150 الف خريج من مختلف دول العالم.

واشار مقصود الى "ان زيارات متعددة قام بها وشملت رئاسة وكالة التعاون والتنسيق ال تيكا ورئيس الاتراك والمجتمعات الشقيقة والصديقة في رئاسة الوزراء محمد كوسيه، وامين عام اتحاد البلديات في تركيا خيرالدين غونغورو حيث تم التباحث في كيفية تطوير العلاقات ومجالات التعاون وامكانية تنفيذ مشاريع انمائية مختلفة".

اضاف : "كما تم الاتفاق على انجاز توأمة بين بلدية عيدمون شيخلار وبلدية تركية برعاية اتحاد البلديات في تركيا".

والتقى مقصود مع رئيس لجنة الصداقة التركية اللبنانية في البرلمان التركي ومستشار الرئيس اردوغان سابقا النائب ايدان اونال الذي اكد عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين التركي واللبناني والصداقة الدائمة بين الدولتين التركية واللبنانية وقدم هدية تذكارية لمقصود الذي شكر بدوره النائب اونال على صدق محبته للبنان ودوره في تطوير العلاقة بين البلدين.

وعبر مقصود عن محبة الشعب اللبناني لتركيا ولشعبها والرغبة الدائمة لديهم بزيارتها كما اكد على اهمية تشجيع الاتراك على زيارة لبنان والاطلاع على مجالات الاستثمار والعمل المشترك.

وفي الختام شارك مقصود والحاج في الجلسة العادية لمجلس النواب التركي كضيوف مستمعين.

صورة editor11

editor11