التبويبات الأساسية

نظم الدكتور المهندس سليم حداد ورشة عمل هندسية متخصصة عن دراسة وتحليل المنشآت العالية وتأثيرات الأحمال الرأسية والأفقية على المباني مثل الرياح والزلازل وخلافها، برعاية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الشمالي توفيق دبوسي.

وفي المناسبة، رحب دبوسي بإقامة مثل هذه الدورات العلمية المتخصصة، وقال: "اننا في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ندعم بشكل مطلق إقامة الدورات التدريبية لانهاء الفجوة الحاصلة بين القطاعين العملي والنظري، ونتطلع دائما الى تحقيق النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي الوطني من طرابلس".

اضاف: "ان غرفة طرابلس بكل ما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تضعها بتصرف الشباب الناشط نحو الغد الأفضل"، مؤكدا أن مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" هي "وظيفة جديدة للمدينة يتم من خلالها جذب المشاريع الإستثمارية الكبرى"".

وتابع: "طرابلس هي منصة أساسية للاستثمار بحكم الموقع الإستراتيجي والمكان الجغرافي المحوري الحيوي المساعد على إعتمادها "عاصمة لبنان الاقتصادية"، بإعتبارها رافعة للإقتصاد اللبناني وبيئة حاضنة لاطلاق مشاريع بناء وإعادة إعمار بلدان الجوار العربية، وتتمتع في نفس السياق بميزات تفاضلية وتنافسية توفر عوامل جذب لكافة المصالح الدولية المتعددة الجنسيات".

صورة editor11

editor11