التبويبات الأساسية

أكد مرشح القوات اللبنانية عن قضاء البترون الدكتور فادي سعد أن "الانتخابات النيابية ستحصل في موعدها وأي كلام عن تأجيلها هو مجرد تمنيات لدى الطبقة السياسية الفاسدة الخائفة من الصوت السيادي والحر لأن تجديد الحياة السياسية في لبنان باتت ضرورة وطنية وخصوصا إذا تمكنا من إيصال مرشحين كفوئين يمثلون برامج ومشاريع متطورة وحديثة".

وقال سعد خلال لقاء سياسي نظمه مركز القوات في بلدة إده في حضور رئيس البلدية المحامي نجم خطار، مختار البلدة غابي حنا، منسق القوات في قضاء البترون عصام الخوري، رئيس مركز القوات في البلدة أمين نجم وفاعليات وحشد من الأهالي: "إن الدويلة الى زوال والحق سينتصر على الباطل وسيكون لنا دولة حقيقية تنأى بنفسها بالفعل وليس بالكلام فقط عن كل ما يحصل من حولنا. وعلينا تحصين وضعنا الداخلي والانفتاح على بعضنا البعض والعمل معا في سبيل المصلحة الوطنية العليا. وأنا شخصيا سأترجم ذلك بإبعاد الكيدية في التعاطي السياسي بعد 7 أيار لما فيه مصلحة منطقتنا".

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب القوات، رحب بطرس بطرس بالدكتور سعد مثمنا مسيرته ونضاله. واستذكر الشهيد ابراهيم نجم خطار اول شهيد من البلدة. وقال: "لأن بلدة اده مخلصة للمبادىء الوطنية ووفية للقضية وستبقى، ستصوت في 6 ايار للسيادة والحرية والاستقلال".

سعد
ثم تحدث سعد فقال: "نحيي تاريخ إده التي عندما نفكر فيها نفكر تلقائيا بالمقاومة الحقيقية والنضال وهذه هي هوية بلدة إده التي ستتجلى في 6 أيار". وقال: "أكبر جريمة أن يترك سلاح بيد أي جهة أو حزب في زمن السلم، زمن قيام الدولة. فالسلاح غير الشرعي المنتشر يضرب كيان الدولة وسيادتها وهذا ما علينا التصدي له بمقاومة سلمية حضارية عبر صناديق الاقتراع".
أضاف: "صوتكم هو صوت الحق الذي تخاف منه هذه الطبقة السياسية فأجلت الانتخابات لأن هذا الصوت يزعجهم كما يزعجهم صوتنا اليوم في الحكومة. نحن لسنا كيديين بل نقارب الملفات كما يجب ولن نحيد قيد أنملة عن النزاهة والشفافية، والدولة لن تستقيم الا اذا قلنا لا للفساد والهدر. وأدعوكم اليوم أن تصوتوا كما يجب لأن صوتكم هو الطريق الى خلاص لبنان والانتخابات هي العلاج للدولة من الهريان الذي تسببت به الطبقة السياسية".

وتابع: "نأتي اليوم الى السياسة من أجل بناء دولة عصرية وحديثة وسنرفع يدنا في وجه كل من يمد يده الى أموال الدولة والشعب وسنكرر صوت الرئيس الشهيد بشير الجميل عندما قال بعد انتخابه "سنكسر كل يد تمتد الى المال العام". والمطلوب اليوم قرار وكلمة فقط للتحذير من السرقة والفساد وهدر المال العام من أي جهة كانت لكي تستقيم الدولة. وليعلم الجميع أننا بدخولنا الى المجلس النيابي سنشكل إستمرارية لما بدأه اسلافنا في مجلس الوزراء وفي مجلس النواب وسنمنع الصفقات ونعمل على تأمين كل متطلبات الحياة الكريمة للشعب اللبناني، وسنبقى حاملين الشمعة ولو حرقنا اصابعنا لكي نضيء الطريق للوصول الى الدولة الحقيقية، دولة القانون والمؤسسات التي هي أولوية في برنامج حزب القوات اللبنانية لكل لبنان. وبرنامجي لمنطقة البترون".

خطار
بعد ذلك، رحب رئيس البلدية بالدكتور سعد وتمنى له التوفيق مثنيا على كلامه ومؤكدا "التعاون لتحقيق الانماء في البلدة".
وكان حوار اختتم اللقاء بعده بمأدبة محبة.

صورة editor11

editor11