التبويبات الأساسية

زار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمد بن سعيد الشامسي جامعة البلمند، والتقى رئيسها الدكتور إيلي سالم، في حضور نائبي الرئيس: الدكتور جورج نحاس والدكتور ميشال نجار.

وجال السفير الشامسي في مختلف أقسام مركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات في الجامعة الذي تأسس بدعم من وزير التسامح في مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

الشامسي
وشكر السفير الشامسي الدكتور سالم على الاستقبال الحار، وأعرب عن "إعجابه بالإنجازات التي حققتها جامعة البلمند على مختلف الأصعدة"، وأكد "دعم سفارة الإمارات العربية المتحدة لمركز الشيخ نهيان ونشاطاته التي تعنى بشؤون حوار الحضارات والأديان، وهي رسالة مهمة على المستويين الإقليمي والعالمي".

سالم
بدوره، رحب الدكتور سالم بالسفير الشامسي وبمن يمثل، "دولة الإمارات العربية المتحدة التي "هي خير مثال للانفتاح والتسامح بين الشعوب". وأكد أنه "من المهم دراسة وفهم الحضارات للتمكن من الوصول إلى حوار ناجح وبناء".

وأشاد سالم بدور "الشيخ نهيان في هذا المجال ودعمه الكبير الذي أثمر مؤخرا في قيام جامعة البلمند في دبي والذي شرفنا سموه بقبول أن يكون الرئيس الفخري لها. وقد تم التوافق مع جميع المعنيين على أن تفتح الجامعة أبوابها للطلاب المقيمين في الإمارات خلال شهر أيلول 2018".

صورة editor11

editor11