التبويبات الأساسية

أقام الصليب الاحمر اللبناني حفل فطور صباحيا في مطعم "غرين لاند" في عدبل، خصص ريعه لبناء مركز للاسعافات الاولية في مركز حرار، وحضرته شخصيات سياسية وفاعليات.

بداية النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر، فالوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء الصليب الاحمر، ثم كلمة لمقدم الاحتفال الاعلامي منذر المرعبي الذي اشاد ب"تضحيات الصليب الاحمر اللامحدودة"، تلاها كلمة لسميرة الخوري شكرت فيها "كل المتبرعين والداعمين".

والقى رئيس مركز الاسعاف في حرار زياد الزعبي كلمة أكد فيها ان "العمل الخيري سمة من سمات النفس البشرية وفطرة أصلية غرسها الله في الانسان منذ خلقه"، وقال: "منكم من دعمنا منذ البدء، ومنكم من انتظر فرصة أخرى ليدعمنا، نحن نعمل لأجلكم لأننا نعتبركم أمانة بأعناقنا، عملنا متواصل ليلا ونهارا لنكون جاهزين لتلبية أي نداء وأي حاجة انسانية واي اسعاف طارئ".

أضاف: "نعلمكم أن مراكزنا، وبجهد من الادارة، أصبحت تتمتع بجودة عالية جدا، ونحن نعمل ونتابع جميع المعايير الدولية والمحلية. ويجب أن تثقوا بأن همنا الوحيد هو أن نلبي حاجاتكم وأن نكون دعما لكم. نحن متطوعون نعمل دون أي مقابل، ليس منة لأحد بل مبادؤنا هي التي تدفعنا: الخدمة التطوعية، الحياد، الوحدة، الانسانية، الاستقلال، العالمية، عدم التحييز. ان قلت شكرا فشكري لن يفيكم حقا، سعيتم فكان السعي مشكورا".

ثم تحدث اسعد درغام الذي تبرع بتقديم حفل الفطور، فقال: "ان الصليب الاحمر اللبناني يجهد دوما ليكون على مستوى الرسالة الانسانية التي هي مبرر وجوده وغاية انشائه، ويمضي حيث يتخلف الآخرون، يحمل مشعل النزاهة والتضحية بدون تمييز، يغامر لا بل يخاطر، غبر آبه بعوائق مادية او لوجستية، هدفه دوما الانسان، والانسان فقط. لقاؤنا اليوم ترجمة للمبادئ التي نؤمن بها جميعا، لنكون معا على أهبة الاستعداد لتلبية نداءات الصليب الاحمر على اختلافها".

أضاف: "الصليب الأحمر مؤسسة تستلهم منها كل المؤسسات والمنظمات الانسانية، شرعة غير مكتوبة الا في اعماق الضمائر والنفوس الكبيرة. هذا هو الدور، هذه انسانية الصليب الاحمر اللبناني، ننشرها تطوعا على مساحة الوطن، لكل الوطن".

صورة editor11

editor11