التبويبات الأساسية

افتتحت جمعية "السفينة" التي ترعى وتهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، معرضها الميلادي في مركزها في البترون، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ممثلا بمرشح حزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد، في حضور رئيس جمعية تجار البترون وقضائها روك عطيه، رئيس مركز القوات اللبنانية في البترون جورج عطيه، رئيس الجمعية البروفسور جورج الحاج بطرس، مديرة المركز مايالين الحاج والاعضاء، الأب جان كحاله وممثلي جمعيات وهيئات.

بعد النشيد الوطني وصلاة تبريك وقص شريط الافتتاح، ألقى سعد كلمة قال فيها: "في هذه الاعياد المجيدة اريد أن أشكر باسمي وباسم الوزير بو عاصي وباسم كل مجتمعنا، القيمين على هذه الجمعية وكل الذين يعملون ويساعدون فيها".

أضاف: "هذا اللقاء اليوم يزيدنا ثقة وقناعة أن لا خوف على مجتمعنا في ظل وجود جمعيات مثل مؤسسة "السفينة" وفي ظل وجود نوايا وحب للعطاء والبذل والتضحية من أشخاص بذلوا ذواتهم في سبيل فرح الآخر. هذه الجمعيات التي تعوض عن تقصير الدولة في مكان ما، وأنا اليوم، بإسمي وباسم الوزير بو عاصي أتعهد اننا سنقدم كل الدعم اللازم لهذه الجمعية بحسب الامكانات المتوفرة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية".

وختم: "أتمنى لكم اعياد فرح وخير، على امل ان تبقى جمعيتكم الى جانب مؤسسات اخرى تضيء شمعة في هذه العتمة لمساعدة هؤلاء الاشخاص الذين هم بحاجة لأن نكون بجانبهم، لنقدم لهم الدعم والخدمة والمحبة في ظل غياب مزمن للدولة عن قضاياهم".

وشكر بطرس في كلمة "كل المشاركين الذين حضروا ليكونوا معنا في افتتاح هذا المعرض الذي اصبح موعدا سنويا، والشكر ايضا للوزير رعايته وكل الترحيب بممثله الدكتور فادي سعد، ونحن أبناء البترون نفتخر بأننا من هذه المدينة التي نحب ان نكون فيها ونعطي فيها".
وأعلن "لقاء قريبا بعد الاعياد سيقام بالتنسيق مع سعد في حضور الوزير بو عاصي ومشاركة المؤسسات غير الحكومية واليونيسف وسنطلعكم خلاله على نشاط الجمعية ونطلق نشاطات اخرى".
وتمنى "أعيادا مجيدة وسنة جديدة تحمل الأمل والخير والسلام".

بعد ذلك كانت جولة في المعرض الذي يضم اشغالا يدوية وحرفية وحلوى العيد، ويستمر من الثامنة صباحا حتى الثانية بعد الظهر ابتداء من يوم غد ولغاية يوم الجمعة المقبل.

صورة editor11

editor11