التبويبات الأساسية

عقد تكتل "القوّات اللبنانيّة" اجتماعه الأوّل، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحزب سمير جعجع بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، والنواب: جورج عدوان، ستريدا جعجع، أنطوان زهرا، إيلي كيروز، فادي كرم، أنطوان أبو خاطر، جوزيف المعلوف وشانت جنجنيان، إضافةً إلى النواب المنتخبين: بيار بو عاصي، إدي ابي اللمع، وهبة قاطيشا، فادي سعد، زياد حواط، شوقي الدكاش، جورج عقيص، طوني حبشي، جان تالوزيان، عماد واكيم، أنيس نصار، سيزار معلوف وجوزيف اسحق. كذلك حضر الوزيران السابقان: جو سركيس وطوني كرم، والأمينة العامة شانتال سركيس ورئيس جهاز الإعلام والتواصل شارل جبور.

وبعد الإجتماع تلا جعجع البيان الأوّل للتكتل معلناً فيه تسمية الأخير بتكتل "الجمهورية القوية"، وتعيين النائب السابق فادي أمين سر التكتل.

وتوجّه التكتل بـ"تحية خاصة إلى الرأي العام البطل في الكورة الذي أعطى النائب كرم حجم نائبين، وتحية الى كرم الذي مسيرته “القواتية” لم تبدأ بمقعد ولن تنتهي". كما توجه التكتل بشكر للذين إقترعوا للقوات ونعاهدهم بالبقاء على قدر هذه الأمانة والسعي الى ترجمة الأقوال لأفعال ملموسة، وأيضاً بالشكر الى وزارة الداخلية والحكومة وشكر خاص للأجهزة الأمنية على الإستقرار الأمني على رغم بعض الحوادث والمسيرات الإستفزازية في أكثر من منطقة".

وأكّد التكتل أنّ "من أولوياته العمل للوصول إلى دولة فعلية وبسط السلطة على كامل الأراضي اللبنانية، لأن لا يمكن لدولة ان تتعايش مع دويلة، وفي قاموسنا معادلة واحدة شعب دولة جيش، كما أنّنا لن نسمح لأيّ طرف بالتلاعب بمصير اللبنانيين".

وأشار التكتل إلى "التشدّد مع كل من يمد يده على المال العام والتلاعب بكرامة الناس، ومواجهة كل التجاوزات في الإدارات العامة لتكريس ممارسة شفافة، ونعد الرأي العام بالتمسك بالقوانين المرعية الإجراء"، لافتاً إلى أنّ "المسيرة السيادية التي يقودها اليوم هي تتمة للعهد الرئاسي الذي بدأه الرئيس بشير الجميل "وسنواصل جهودنا للوصول إلى دولة فعلية خالية من أي فساد". وختم: "نهدي الإنتصار الى أرواح الشهداء المقاومة اللبنانية، وكان بدا… وكنتو قدا".

صورة editor11

editor11